الساحل الشمالى الجديد

بالطبع تبحث عن أجمل الشواطئ ذات المياه الفيروزية، والشمس الساطعة، والنسمات العليلة، والأجواء المصيفية المفعمة بالترفيه والحيوية داخل أضخم القرى والمنتجعات السياحية المتكاملة الخدمات، والمقامة بمعايير عالمية، كل ذلك وأكثر ستنعم به داخل الساحل الشمالى الجديد والذي تنظر إليه الدولة حالياً عن كثب، ولديها إرادة حقيقية لتنميته بشكل مستدام؛ وذلك بإقامة به أكبر المشروعات القومية، ومنها على سبيل المثال مدينة العلمين الجديدة، أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى المشروعات المتميزة للغاية التي تقوم بها شركات التطوير العقارى فى مصر بأحدث التصميمات الراقية.

تطوير الساحل الشمالي بمصر

ما هو الساحل الشمالي الجديد؟

بالطبع لا يوجد شخص داخل مصر، لم يسمع عن منطقة الساحل الشمالي وأنها دائماً وجهة صفوة المجتمع المصيفية، ويذهبون إليها؛ للتمتع بأجمل الأجواء.

ودائماً ما تتردد على الآذان وجهات بعينها داخل الساحل الشمالي، أبرزها قرية مارينا بأبوابها السبعة، ومارقيا، ومراسي إلخ من القرى الشهيرة.

ولكن الآن وعندما بدأت الدولة تنظر إلى الساحل الشمالي بأهمية أكثر، وتعي كم الثروات الطبيعية، والسياحية، والبيئية، المتواجدة به.

بدأ يسطع في الأفق مسمى “الساحل الشمالى الجديد” والذي يمتد من الكيلو 120 طريق الاسكندرية/ مطروح حتى مدينة مرسى مطروح.

الساحل الشمالى الجديد 11

الفرق بين الساحل الشمالي الجديد والقديم

الساحل الشمالي هو ذلك الشريط الساحلي الممتد من مدينة الاسكندرية وبالتحديد عند الكيلو 21 حتى مدينة مرسى مطروح، ويمكن تقسيمه إلى:

1- ساحل شمالي قديم: وهو الممتد من الكيلو 21 إلى الكيلو 105، مع انتهاء قرية مارينا.

2- ساحل شمالي جديد: وهو الممتد من الكيلو 120، وصولاً إلى مرسي مطروح.

أما فيما يخص الفرق ما بين الساحل الشمالي القديم والجديد نجد أنه لا يوجد مقارنة

على كافة الأوجه بالطبع، سواء من ناحية المقومات الطبيعية، أو المشروعات والقرى إلخ.

الساحل الشمالي القديم نجد أن القرى الموجودة به مشيدة على الطراز القديم التقليدي، وتفتقر إلى الخدمات والتصميمات الحديثة.

كما أن شواطئ الساحل القديم تفتقر إلى النقاوة والألوان الفيروزية، وكذلك تتسم بعلو الأمواج، وبالتالي تكون في أحيان كثيرة، غير آمنة للسباحة.

ولكن قد نجد أن هناك ميزة واحدة للساحل الشمالي القديم، وهي قربه من القاهرة، ولكن تلك الميزة تقاسم فيها الساحل الجديد، خاص مع طريق الساحل الجديد.

أما فيما يخص مميزات الساحل الشمالى الجديد فحدث ولا حرج، طبيعة خلابة، مناظر رائعة، شواطئ فيروزية شديدة النقاوة، ورمال ناصعة البياض.

ونزيد من القصيدة بيتاً، عندما نتحدث عن القرى الفاخرة والمنتجعات الراقية التي تُقام داخل الساحل الشمالى الجديد بمعايير عالمية.

والتي توفر لك كافة الخدمات الترفيهية ومفردات الحياة الرئيسية، بحيث تستطيع المكوث داخلها في أي توقيت من العام، وليس بصورة موسمية كما كان في السابق.

كما ستجد داخل قرى الساحل الشمالي الجديد مرافق لن تجدها في القرى القديمة، وأبرزها المساحات الخضراء الشاسعة، والبحيرات الصناعية الممهدة للسباحة، والكلوب هاوس وغيرها من الخدمات الفاخرة.

الوصول إلى الساحل الشمالي الجديد

السفر إلى الساحل الشمالي الجديد أصبح من أسهل ما يمكن، خاصة مع الطريق الجديد الذي قامت به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وهو طريق الفوكا الجديد والذي يصل ما بين القاهرة والساحل الشمالي في مسافة تقدر بحوالي 140 كم، بعدما كانت 240 كم، بشكل اختصر حوالي 100 كم من المسافة.

قديماً كان الوصول إلى الساحل الشمالي عن طريق سلك طريق العلمين، والذي يصل مباشرة عند الكيلو 90 وبالتحديد عند بوابة مارينا واحد.

ثم أخذ بعد ذلك طريق مطروح الساحلي، في رحلة شاقة تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف، ولكن هذا كان من الماضي، أما الآن الوصول إلى الساحل يستغرق ساعتان من الزمن فقط.

طريق الفوكا الجديد تم افتتاحه بشكل كامل، وتم وضع عليه كافة الخدمات، ويمكن أخذه من القاهرة، وبالتحديد من ميدان جهينة في مدينة 6 أكتوبر.

وأما فيما يخص مخارج طريق الفوكا الجديد نجد أن له 4 مخارج في الساحل الشمالي وهم:

  • المخرج الأول لطريق الفوكا عند الكيلو 130.
  • المخرج الثاني لطريق الفوكا عند الكيلو 170، على بعد 203 كم من القاهرة فقط.
  • المخرج الثالث عند الكيلو 230.
  • المخرج الرابع يؤدي إلى مدينة مرسى مطروح.

أفضل مناطق الساحل الجديد للاستثمار

كما ذكرنا تمتاز شواطئ الساحل الشمالى الجديد بأنها فيروزية المياه، وهادئة الأموراج، وملائمة وآمنة للسباحة، وذلك يرجع إلى أن أغلب مناطقه خلجان طبيعية.

والخلجان تعمل كمصدات طبيعية للأمواج، حيث تتخذ شكل المنحنى، وهذا ما جعل تلك الشواطئ تعد الأجمل في العالم.

خاصة أنه من المعروف أن الشواطئ تزداد جمالاً كلما اقتربنا من مطروح.

إلا أنه يوجد مناطق بعينها في الساحل الشمالى الجديد تمتاز بكونها مناطق خلجان وبها شواطئ هي الأجمل على الإطلاق؛ لذلك تقام بها أكبر وأهم المنتجعات والقرى السياحية.

1- خليج سيدي عبد الرحمن

تعد منطقة سيدي عبد الرحمن أشهر مناطق الساحل الشمالي الجديد والتي يُطلق عليها بشكل ترويجي “أحلى بحر في الساحل”.

خليج سيدي عبد الرحمن هو تلك المنطقة الممتدة من الكيلو 120 طريق الاسكندرية مطروح، حتى الكيلو 155، وبها شواطئ هى الأجمل على الإطلاق.

 2- خليج راس الحكمة

تبدأ تلك المنطقة الخلابة والمصنفة من أجمل 3 شواطئ على مستوى العالم، من الكيلو 180 حتى الكيلو 230، وعلى الرغم من أن راس الحكمة لا تلقى نفس شهرة منطقة سيدي عبد الرحمن.

إلا أن الخبراء دائماً ما يؤكدون على أن خليج راس الحكمة هو الأجمل، والأكثر ثراء من المقومات الطبيعية الخلابة، والمتمثلة في الشواطئ الفيروزية، والطبيعة الصحراوية المتباينة.

3- خليج الجراولة

تعد منطقة خليج الجراولة من المناطق الرائعة في الساحل الشمالى الجديد وتمتاز بالشواطئ الهادئة، الفيروزية المياه، والرمال الناصعة البياض.

تقع تلك المنطقة الرائعة، بعد خليج راس الحكمة، وبالتحديد قبل مدينة مرسى مطروح بحوالي 50 كم؛ وفي ذلك ميزة كبيرة لموقعها.

شاهد أجمل مناطق الساحل الشمالي المصري

أفضل قرى الساحل الشمالي الجديد

الساحل الشمالى الجديد يتمتع بكافة المميزات التي تجعله محطة جذب هامة للكثير من الاستثمارات سواء المحلية أو العالمية، والتي تتخطى مليارات الدولارات.

وخاصة وأنه بكل المقاييس تعد تلك المنطقة الخلابة، مستقبل الإستثمار السياحي في مصر، وهو ما يتجلى بوضوح في حجم وعدد المشروعات السياحية الهامة، التي تقام داخلها خلال الفترة الراهنة.

وعن أهم مشروعات الساحل الشمالي الجديد والتي تحقق إقبالاً ورواجاً كبيراً سواء داخل مصر أو خارجها الآتي:

مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي

تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى أهم مدن الجيل الرابع التي تقوم بها الدولة المصرية، ضمن خطتها التنموية الشاملة في كافة ربوع مصر.

وهي الآن تعد درة التاج بالنسبة للمشروعات الاستثمارية في الساحل الشمالي، وتعمل على جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية داخلها، بفضل موقعها المتميز.

حيث أنها تقع داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الاسكندرية – مطروح)، وهذا الموقع جعلها بمثابة بوابة مصر على أفريقيا.

حيث تبدأ حدودها من طريق وادي النطرون حتى الضبعة، وسيكون مدخل المدينة بطول 33 كم، حيث سيتم تحويل طريق اسكندرية مطروح من الكيلو 93 إلى تقاطع وادي النطرون العلمين.

ستغير مدينة العلمين الجديدة من خريطة الساحل الشمالي في مصر، والمفهوم الذي أُنشأ على أساسه، حيث ستعمل على استقطاب السكان إليه طوال العام، وليس خلال أشهر الصيف فقط.

ستوفر مدينة العلمين كافة أنواع الخدمات والمرافق الهامة، حيث ستتألف من 10 آلاف وحدة سكنية، وقطاع سياحي، وخدمي، وأبراج تضاهى أبراج دبي ترتفع لحوالي 35م.

وعن أبرز خدمات مدينة العلمين الجديدة الآتي:

  • منتزه دولى.
  • مسجد ضخم.
  • كنيسة ضخمة.
  • مقابر الحرب العالمية.
  • مدارس وجامعة جديدة.
  • مركز طبي عالمي.
  • نوادي رياضية مراكز تجارية.
  • مدينة تراثية على مساحة 259 فدان
  • كورنيش سياحي عالمي بطول 14 كم.
  • بحيرة العلمين.
  • معارض.
  • ملاهى.
  • منافذ بيع.
  • حى الفنادق و ميدتاون.
  • مركز ثقافى.
  • دار اوبرا.
  • مكتبة بحجم مكتبة الإسكندرية.
  • الحى السكنى المميز.
  • مركز المؤتمرات.
  • حى حدائق العلمين.
  • مرسى الفنارة.
  • المنطقة الترفيهية.
  • منتجع خاص.
  • إسكان سياحى.
  • حي مساكن البحيرة.
  • أرض المعارض.
  • مدارس وجامعة.

أما عن أهم المشروعات السكنية السياحية في مدينة نورث إيدج، والتي حققت رواجاً كبيراً خلال الفترة الحالية، هو مشروع الأبراج السكنية.

وهي أبراج نورث إيدج العلمين الجديدة الساحلية والتي تقوم بها والمسئولة عن مبيعاتها شركة سيتي إيدج العقارية.

ترتفع الأبراج لحوالي 40 دور، وتتمتع بإطلالة مباشرة على أجمل شواطئ مدينة مطروح، والشقق تبدأ بمساحات من 90 م2 إلى 351 م2.

أما عن أسعار الشقق فهي من الأسعار المتميزة جداً، خاصة مع هذا الكم الهائل من الخدمات المتميزة، والموقع الفريد، فهي تبدأ من 3.700.000 جنيه.

الساحل الشمالى الجديد 33

قرية بو آيلاند الساحل الشمالي

قرية بو ايلاند الساحل الشمالي bo islands north coast Resort تقدمها لك شركة مكسيم العقارية كدرة تتلألأ في أميز موقع داخل الساحل.

تعتبر تلك القرية من أهم وأضخم المشروعات السياحية الموجودة داخل الساحل الشمالى الجديد وبالتحديد عند الكيلو 120، في منطقة سيدي عبد الرحمن الخلابة.

وتمتاز بقربها من مدينة العلمين الجديدة، وتقدم مساحات متنوعة من الشاليهات والفيلات، الواقعة على كريستال لاجونز ضخمة وممهدة للسباحة.

بالإضافة إلى خدمات متميزة أخرى، عبارة عن إلكتريك ترام، وحمامات سباحة، وأكوا بارك، وفنادق عالمية، ومول تجاري، ومنطقة حفلات.

ومنطقة ترفيهية للأطفال، وهايبر ماركت، ومركز طبي، وسوق مفتوح، وكلوب هاوس، وجامعة دولية، ومراكز ثقافية، وأمن وحراسة.

كل ذلك وبأسعار تبدأ من 2.900.000 جنيه، وأقساط متساوية حتى 7 سنوات.

قرية بو ساندس الساحل الشمالي

قرية بوساندس الساحل الشمالي Bo Sands North Coast Resort مقامة على مساحة 300 فدان، و80% من تلك المساحة مخصصة للخدمات.

والتي تتمثل في كريستال لاجونز، وحمامات سباحة، مساحات خضراء، ومنطقة تجارية، ومركز طبي، وجامعة عالمية، وملاهي مائية.

ونادي صحي، وملاعب رياضية، وكلوب هاوس، وأمن وحراسة، تلك الخدمات تتواجد حول وحدات مصيفية، بمساحات  تبدأ من 64 مترًا إلى 142 متر2.

وحدات قرية بو ساندس مقدمة لك بأسعار تبدأ من 1.200.000 جنيه، وأنظمة دفع مُيسرة بمقدم 5% والباقى على 8 سنوات.

قرية سيتي ستارز الساحل الشمالي

تعتبر أفخم قرى الساحل الشمالي 2019 وتمتاز بموقعها الحيوي في منطقة راس الحكمة الخلابة، وبالتحديد على الكيلو 199 طريق الاسكندرية – مطروح.

تمتاز قرية سيتى ستارز الساحل الشمالي City Stars North Coast Resort بتصميماتها الخلابة بنظام المصاطب المتدرجة؛ لضمان إطلالة مباشرة على البحر لكافة الوحدات.

شركة أركو للتنمية العقارية ARCO Developments تقدم من خلال المشروع مساحات متنوعة تبدأ من الكبائن والشاليهات، وصولاً إلى الفيلات.

كافة الخدمات تتواجد داخل قرية سيتي ستارز وتتمثل في حمامات السباحة، ومول، وأكوا بارك، ومرسى ومارينا لليخوت، و3 فنادق، وصالة رياضية، وأمن وحراسة.

كل ذلك وبأسعار متميزة للغاية، تبدأ من من 2.600.000 جنيه مصري، بدون مقدم والأقساط على 8 سنوات، والتسليم 2021.

الساحل الشمالى الجديد 44

قرية لاجون أركو الساحل الشمالي

تقدم من خلالها شركة أركو العقارية أميز موقع داخل الساحل الشمالي، حيث تقع على الكيلو 108 من طريق الاسكندرية الصحراوي، بعد بورتو جولف بحوالي 7 كيلو.

قرية لاجون اركو الساحل الشمالي Lagoon Arco North Coast Resort تقع في قلب مدينة العلمين الجديدة، وتلك ميزة هامة جداً لموقع القرية.

القرية مقامة على مساحة 33 فدان، وتقدم شاليهات بمساحات تبدأ من 60 م2 حتى 95 م2.

وحولها كافة الخدمات، من بحيرات صناعية، وحمامات سباحة، ومناطق خدمية، وترفيهية، ومحلات تجارية.

أسعار الشاليهات داخل قرية لاجون اركو تعد من أفضل الأسعار في الساحل.

حيث تتراوح من 630.000 جنيه، حتى 1.500.000 جنيه، بأنظمة سداد ميسرة حتى 7 سنوات.

قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي 

قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي Marseilia Beach 4 North Coast Resort تقدمها مجموعة شركات مرسيليا كرابع قرى مرسيليا بيتش المتميزة.

تمتاز بموقعها مثالي في قلب منطقة سيدي عبد الرحمن، وبالتحديد على الكيلو 124.

طريق الاسكندرية مطروح الساحلي، كحلقة وصل بين الاسكندرية والعلمين ومطروح.

تقدم القرية مجموعة متميزة من الوحدات المصيفية، متنوعة ما بين الشاليهات والفيلات.

بمساحات تبدأ من 80 م2، وحولها كافة الخدمات.

والتي تتمثل في مول تجاري ضخم، ومسجد، ومبنى إداري، وبحيرات صناعية.

وحمامات سباحة، ومساحات خضراء، ومناطق ترفيهية خاصة بالأطفال.

وملاعب رياضية، ومنطقة مطاعم وكافيهات على الشاطئ، ومنطقة حفلات.

وغرف وخدمات فندقية، ومواقف سيارات، وأمن وحراسة.

كل ذلك وبأسعار مميزة للغاية تبدأ من 1.500.000 جنيه، بأنظمة سداد ميسرة للغاية.

على أطول عدد من السنوات، يصل إلى 6 سنوات.

الساحل الشمالى الجديد 43

قرية وايت باي الساحل الشمالي

قرية متميزة للغاية، مقامة بمعايير المنتجعات العالمية، في منطقة راس الحكمة وبالتحديد.

في منطقة سيدي حنيش، على الكيلو 230 طريق اسكندرية مطروح الساحلي.

تقدم من خلال وايت باي الساحل الشمالي شركة Pact العقارية وحدات مصيفية متنوعة.

ما بين الشقق والشاليهات والفيلات، بمساحات تبدأ من 120 م2، للشاليهات.

بأسعار متميزة للغاية، تبدأ من 1.550.000 جنيه، وأنظمة سداد ميسرة على أطول فترة سداد.

تصل إلى 8 سنوات، وتمتع بكافة الخدمات المميزة.

تتمثل في شاطئ فيروزي المياه، به منطقة شاطئية ترفيهية، وكريستال لاجونز على 8 أفدنة.

ومساحات خضراء، وفندق 5 نجوم، ومنطقة مطاعم وكافيهات على أعلى مستوى.

ومنطقة تجارية ضخمة وترفيهية، وحمامات سباحة، وكلوب هاوس، ومنطقة ملاعب رياضية.

ومناطق ترفيهية للأطفال، وخدمات طبية، وخدمة سمارت هوم برعاية Cisco، وأمن وحراسة.

قرية بالي الساحل الشمالي

تمتاز بموقعها الحيوي داخل منطقة راس الحكمة الخلابة، على بعد 60 كم عن سيدي عبد الرحمن، وتبعد عن القاهرة حوالي ساعتين.

وبالتحديد تقع على الكيلو 180 طريق الاسكندرية/مطروح الساحلي، وتمتاز بتصميماتها المتميزة على نظام المصاطب المتدرجة.

تقدم قرية بالي الساحل الشمالي Pali North Coast Resort مساحات متنوعة من الوحدات المصيفية من شاليهات، وفيلات، تبدأ من 100 م2.

قرية سيسيليا لاجونز الساحل الشمالي

تتمتع بموقع متميز في منطقة خليج الجراولة، أمام محطة قطار الجراولة، وعلى بعد حوالي 7 كم من مطار مرسى مطروح الدولي.

وتقع قرية سيسيليا لاجونز الساحل الشمالي Cecilia Lagoons North Coast Resort بالتحديد في منطقة خليج الجراولة.

أمام محطة قطار الجراولة، وعلى بعد حوالي 7 كم من مطار مرسى مطروح الدولي.

فهي تبعد فقط 10 دقائق عن مركز مدينة مرسى مطروح، وتتمتع بكافة الخدمات، والتي تتمثل في حمامات سباحة، وننادي صحى، وفندق 5 نجوم.

مطعم، ومارينا ومرسى لليخوت، وممشى سياحي، وملاعب جولف، ومنطقة ملاعب خماسية.

ومنطقة فود كورت وكافيهات، و2 أكوا بارك، وكريستال لاجونز.

مساحات خضراء شاسعة، ومول تجاري، وأفخم العيادات الطبية، والصيدليات.

ومسجد، وهايبر ماركت، وخدمة إدارة الشاليهات، وأمن وحراسة على مدار الساعة.

ستجد وحدات مصيفية بمساحات تبدأ من 55 م2 وصولاً إلى 250 م2، بأسعار تبدأ من 600.000 جنيه للشاليهات، إلى 6.325.000 جنيه للفيلات.

الساحل الشمالى الجديد 54

قرية سي فيو الساحل الشمالي

تقع قرية سي فيو الساحل الشمالي Sea View North Coast Resort في منطقة راس الحكمة الخلابة.

وبالتحديد على على الكيلو 187 اسكندرية/مطروح.

ومن مميزات الموقع، قربه من طريق الفوكا الجديد، أقامتها شركة جدار العقارية كباكورة أعمالها في الساحل الشمالي على مساحة 137 فدان.

تقدم من خلاله وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 57 متر2 وحتى 120 متر2 للشاليهات، ومن 285 حتى 360 م2 للفيلات.

أما فيما يخص اسعار وحدات سي فيو الساحل الشمالي تبدأ من 875.000 جنيه مصري>

بأنظمة دفع مُيسرة، بمقدم 10% والباقى على 6 سنوات.

والتمتع بكافة الخدمات داخل القرية، والمتمثلة في حمامات سباحة، وسمارت هوم>

وبحيرات صناعية، ومنطقة مطاعم وكافيهات، ومناطق تجارية.

خدمات طبية، وفندق 5 نجوم، ونوادي صحية، ومساجد، وملاهي مائية، ومساحات خضراء، ومارينا ومرسى لليخوت، ومسرح روماني، وأمن وحراسة.

للاستعلام والحجز

01017012121

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها، يعد من أفضل طرق البحث عن العقارات ذات المعايير المتميزة، حيث أنها تضمن لك وحدة مطابقة لاحتياجاتك وخالية من العيوب، وبأفضل الأسعار وطرق السداد؛ لذلك يمكنك الدخول على موقع شركة دايمينشنز العقارية – موقع العقارات الأول في مصر – الذي يمنحك أدق التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها عند البحث عن وحدة سكنية أو مصيفية داخل مصر أو خارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.