شركات التطوير العقارى فى مصر

أكد الخبراء على أن شركات التطوير العقارى فى مصر تتجاوب بشكل إيجابي مع التحسن الملحوظ في القطاع العقاري داخل مصر خلال الفترة الحالية، وذلك بإقامة الكثير من المشروعات السكنية والسياحية ببنية تحتية متطورة ومتواكبة مع العصر؛ خاصة مع التوجه العام للحكومة المصرية بإقامة مدن الجيل الرابع في كافة ربوع مصر، والتي تعد فرصة حقيقية للمطورين لزيادة استثماراتهم مثل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، والجلالة والعلمين الجديدة وغيرها، وذلك إدراكاً من المستثمرين أن العملاء يبحثون عن وحدات سكنية قريبة من المدن الكبرى ومراكز الخدمات، وهو ما تم توفيره في المشروعات العقارية الحديثة النشأة.

شركات التطوير العقارى فى مصر

مفهوم التطوير العقاري

التطوير العقاري يعتبر المصطلح الأشمل في مجال العقارات، فهو يتضمن كافة أنشطة التعديل على الأراضي وتحويلها لمشروعات عقارية مبتكرة بعد ذلك، ثم الترويج لها وبيعها.

أو تجديد المباني القائمة، أو الإصلاح الكلي أو الجزئي للعقارات القديمة أو المهملة، وإعادة الإستفادة منها ببيعها أو بتأجيرها.

وبالتالي عملية التطوير العقاري هي في حقيقة الأمر عمل تجاري واستثماري مربح، ولكنها في ذات الوقت تهدف إلى الإفادة بجانب الربح المادي.

ولكن لكي يتم ذلك لابد من وجود “المطور العقاري” سواء كان شخص أو شركة، فهو المنوط به تحويل الفكرة الإبداعية من على الورق إلى واقع ملموس على الأرض.

وبالتالي نجد أن الفكرة تلعب دوراً هاماً جداً في عملية التطوير العقاري، ولكن في الوقت ذاته لابد من الدراسة المتأنية لمدى جدوة تلك الفكرة، وتقليل المخاطر الخاصة بتقلبات السوق.

شركات التطوير العقارى فى مصر

أنواع التطوير العقاري

بزغ مؤخراً وبقوة الكثير من المفاهيم التي يتم ترديدها بشكل مستمر على ألسنة العامة، منها الاستثمار العقاري والمطورون العقاريون، وغيرها.

خاصة مع الأزمة التي تعاني منها البلاد في أعداد الوحدات السكنية المطروحة، بالنسبة إلى حجم الطلب الهائل والمستمر عليها.

والتطوير العقاري كان من أهم المصطلحات الرائجة خلال الفترة الحالية.

خاصة مع توجه الدولة المصرية في إقامة العديد من المدن الجديدة؛ لتحقيق أكبر نفع ممكن للمجتمع ككل والمستثمرين بشكل خاص.

أما فيما يخص أنواع التطوير العقاري فهي كالآتي:

1- تطوير الأراضي: تقوم الفكرة في هذا النوع من التطوير العقاري على شراء الأراضي المهملة، وإعادة تأهيلها. بتوصيل لها كافة المرافق من كهرباء وغاز ومياه، ثم إعادة تخطيطها وبيعها.

وقد يكون التطوير العقاري في تلك الحالة قائم على دراسة للمنطقة، وإقامة مشروع عقاري مبتكر على تلك الأرض، والترويج له وبيع وحداته.

2- و تطوير العقارات السكنية: يقوم هذا النوع من التطوير العقاري على اصطياد المباني أو الوحدات العقارية الواعدة ولكنها تحتاج إلى إعادة تأهيل.

فيقوم المطور العقاري بترميمها أو إصلاحها جزئياً أو كلياً، ثم الاستفادة منها مرة أخرى بإعادة بيعها أو تأجيرها.

مراحل عملية التطوير العقاري

عملية التطوير العقاري تقوم بشكل عام على 10 مراحل أساسية ويمكن تسميتها “خطوات” تجعله عملاً تجارياً مجدياً من الناحية الاستثمارية لكافة الأطراف.

  1. الفكرة هي النبتة الأولى التي يقوم عليها التطوير العقاري، والتي تخول للمطور التأكد من حاجة السوق، ونوعية المنتج المطلوب.
  2. صقل تلك الفكرة وتهذيبها لتكون أكثر تناسباً مع معطيات السوق المستهدفة.
  3. ثم عمل دراسة الجدوى المستفيضة والتفصيلية عن الإمكانيات، والميزانيات المتاحة.
  4. الاستعانة بالمكاتب الهندسية المختصة؛ لعمل التصميمات الخاصة بالمشروع، واختيار التصميم النهائي.
  5. ثم التفاوض مع الأطراف المعنية بعملية التطوير، سواء كانت المقاول أو الممول، وتوقيع عقود التنفيذ والتمويل.
  6. استخراج التصاريح الحكومية النهائية الخاصة بالأراضي والمرافق إلخ.
  7. كما نصل لمرحلة الانشاء والتي لابد أن تكون وفقاً للميزانية التي تم رصدها خلال مرحلة الدراسة.
  8. متابعة كافة مراحل المشروع عن كثب، والإشراف عليها بشكل مباشر.
  9. ثم نأتي لآخر خطوة في عملية التطوير العقاري، والتي تقوم على افتتاح المشروع، وعمل الدعايا اللازمة لترويجه.
  10. أما المرحلة الأخيرة هي مرحلة التسويق الاحترافي والتي تقوم على البيع أو التأجير على الخريطة؛ للعملاء الراغبين في ذلك.

شركات التطوير العقارى فى مصر

الفرق بين التطوير العقاري والاستثمار العقاري

لو كنت مهتماً بالسوق العقارية هناك العديد من المصطلحات التي لابد أن تكون على دارية بها مثل المطور العقاري، والمستثمر العقاري، والفرق بينهما.

حيث أن مفهوم التطوير العقاري أشمل من الاستثمار العقاري في مصر 2019 ، على الرغم من أن الكثير من الأشخاص. يقومون بالخلط بينهما، ولكن في الواقع لكل منهما نمط وشروط مختلفة.

التطوير العقاري: استراتيجية شاملة يقوم من خلالها المطور العقاري بعمل دراسة مستفيضة لحالة السوق ومتطلباته. وعمل دراسات الجدوى، واختيار المقاولين، والإشراف على العمل، وتحديد الميزانيات، والتسويق لبيع المشروع إلخ.

فهو لا يهدف للربح المادي فقط كما هو الحال مع المستثمر العقاري، ولكنه يهدف بشكل أشمل إلى عمل دراسات دقيقة. للنفع الذي سيعود عليه وعلى المستثمر وعلى المجتمع من عملية التطوير العقاري.

لذلك تجد دائماً أن المطور العقاري يفكر خارج الصندوق، وبشئ من المخاطرة، بخوضه الاستثمار في مناطق جديدة  غير مستخدمة.

ويقوم بإعادة استخدامها، أو إعادة تأهيل وحدات متضررة ويقوم بإعادة بيعها أو تأجيرها.

الاستثمار العقاري: يقوم من خلاله المستثمر العقاري بالسعي الدائم وراء الأرباح دون الخوض في تفاصيل عملية التطوير العقاري. وذلك عن طريق عمليات بيع وشراء العقارات والاستفادة منها بشكل كامل.

مميزات التطوير العقاري

عملية التطوير العقاري في حقيقة الأمر عندما تتم من قبل شركات خبيرة ذات ثقة، ومدعومة من الدولة لحماية حقوق العملاء. وتنظيم العملية برمتها؛ نجد أنها زاخرة بالمميزات.

وأبرز تلك المميزات:

  • عند مقارنة عملية التطوير العقاري بعمليات البيع والشراء الكاملة، نجد أنها لا تكلف الكثير من الأموال. لذلك نجد أن التطوير العقاري يلقى الكثير من الاستحسان في الآونة الأخيرة.
  • إذا أحسن المستثمر العقاري الاستفادة من عملية التطوير؛ فإنها ستحقق له أرباح مميزة للغاية.
  • كما يحقق التطوير العقاري نفعاً كبيراً على المجتمع ككل، بحل جزء من مشكلة الإسكان، عن طريق استغلال الأماكن المهملة وإعادة تأهيلها.
  • كذلك ننوه على ضرورة التعامل مع الشركات العقارية ذات السمعة الجيدة، والتي لديها رؤية واضحة ومشروعات تطوير عقاري ناجحة. لتلافي أي مخاطر أو خسائر قد تحدث نتيجة التعامل مع عديمي الخبرة والكفاءة.

شركات التطوير العقارى فى مصر

اكبر شركات التطوير العقارى في مصر

بالطبع أنت كعميل تبحث عن المطور الموثوق فيه والذي يمكنك أن تستثمر أموالك معه وأنت مطمئن. في ظل ما يقدمه لك من خبرة وتاريخ وضمانات تحقق لك الأمان والربح في الوقت ذاته.

وخاصة مع تواجد الكثير من الشركات الدخلية على السوق العقارية في الآونة الأخيرة؛ فكان لابد من عملية تنقيح. لقائمة شركات التطوير البارزة على السطح حالياً، وتوضيح الأكبر والأهم فيما بينها.

شركة مكسيم للتطوير العقاري Maxim Development

هي واحدة من أهم الشركات الرائدة في مصر، ولديها مجموعة من المشروعات السكنية، والسياحية التي أحدث ضجة كبيرة في الأوساط العقارية.

وتتمتع بخبرة أكثر من 37 عام، ومن أبرز أعمالها:

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة كليوباتر العقارية Cleopatra Real Estate

هي شركة كبيرة منبثقة من مجموعة كلوباترا الشهيرة، وتتمتع بخبرة كبيرة، قامت خلالها بتطوير العديد من المشروعات المتميزة وأبرزها:

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة اركو للتطوير العقاري 

شركة هامة، ومؤثرة ولها انجازات وبصمات هامة، منذ تاريخ تأسيسها عام 2005، حيث قدمت ما يقرب من 500 مشروع، أبرزها الآتي:

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة سيتي إيدج العقارية City Edge Developments

تعد من أفضل شركات التطوير العقاري في مصر التي قد يبحث عنها العميل، خاصة وأنها منبثقة من جهة حكومية موثوق بها لأقصى حد.

حيث أن الحكومة المصرية قامت بتكوين كيان شركة سيتي إيدج بشراكة ما بين:

  1. هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة 60%.
  2. بنك الإسكان والتعمير بنسبة 38%.
  3. الشركة القابضة للاستثمار والتنمية بنسبة 2%.

وكان تواجد شركة سيتي إيدج حتمياً مع ما تقوم به الدولة المصرية من خطة تنموية شاملة؛ بإقامة العديد من مدن الجيل الرابع الضخمة في أكثر من منطقة داخل مصر.

فكانت لشركة سيتي إيدج الدور الأكبر، خاصة بعدما عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري. بروتوكول تعاون مع الشركة، مفاده أن تقوم ببعض المهام ل 7 مشروعات ضخمة.

وتلك المشاريع داخل أكبر المدن الجديدة، وتقوم المهام على إدارة التطوير، والإشراف على الإنشاءات. وتصميم، وتنفيذ العلامة التجارية، والتسويق والمبيعات، وكذلك خدمة ما بعد البيع، والصيانة.

أما فيما يخص مشروعات شركة سيتي ايدج فهي منتشرة في أهم المناطق في مصر، سنجد على سبيل المثال كمبوند إيتابا التجمع الخامس.

ولكن فيما يخص المشروعات الكبرى الموكلة إلى شركة سيتي إيدج والتي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الحالية هي:

1- كمبوند المقصد العاصمة الادارية

يعد كمبوند المقصد العاصمة الجديدة من أهم المشروعات العقارية في الآونة الأخيرة لما يقدمه من فكر متطور وجديد.

حيث يعد المشروع الأول من نوعه الذي يقدم فيلات تسليم فوري في قلب العاصمة الإدارية. ولكن في ذات الوقت بنظام التقسيط المريح حتى 7 سنوات.

كما يقع كمبوند المقصد في الحي السكني الثالث R3 ويقدم فيلات بمساحات تبدأ من 370 م2، حتى 570 م2، بأسعار تبدأ من 5.600.000 جنيه.

شركات التطوير العقارى فى مصر

 

2- كمبوند باروك العاصمة الادارية

يعتبر كمبوند باروك العاصمة الجديدة هو ثاني مشروعات شركة سيتي ايدج في العاصمة الادارية.

كما يمتاز بتصميماته الرائعة والتي ترجع بك بالزمن إلى عصر الملكية والقاهرة الخديوية، والموجود منها بعض النماذج. من أبنية منطقة وسط البلد الشهيرة.

حيث يغلب على الأبنية الاهتمام بالنحت والزخارف على الواجهات، بشكل يضاهي الأبنية الموجودة في قلب أوروبا وفرنسا.

كذلك ستجد كمبوند باروك يقع في قلب العاصمة الجديدة، في الحي السكني الخامس بالقرب من كافة الطرق والأحياء الرئيسية داخل العاصمة.

كما يقدم كمبوند باروك شقق فاخرة بمساحات تبدأ من 100 م، وأسعار تبدأ من 250.000 جنيه، أقساط حتى 7 سنوات.

3- ابراج نورث إيدج العلمين

تعتبر أبراج نورث إيدج العلمين الجديدة من أهم المشروعات السكنية داخل مدينة العلمين بالساحل الشمالي.

المشروع عبارة عن 15 برجاً سياحياً سكنياً تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر. في موقع متميز بالقرب من مدينة العلمين، ومطاري العلمين وبرج العرب.

كما يقدم شقق بمساحات تبدأ من 90 م2 إلى 351 م2، بأسعار مناسبة للغاية تبدأ من 2.700.000 جنيه مصري، بأقساط حتى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

4- مشروع زاهية المنصورة الجديدة

بالنظر عن كثب إلى مدينة زاهيه المنصورة الجديدة ستجد أنه تم اختيار موقعها بعناية كبيرة في قلب محافظة الدقهلية بطول 15 كم على الطريق الساحلي.

كما تقع بالقرب من مدينة جمصة، ودمياط الجديدة، ومدينة بلطيم، كما تبعد عن الاسكندرية حوالي 150 كم. وتقدم شقق متنوعة المساحات 130 م2، وفيلات تاون وتوين هاوس تبدأ من 290 م2.

كذلك سعر المتر في زاهية المنصورة الجديدة يبدأ من 30 ألف جنيه، ويبدأ سعر الشقة في أبراج زاهية من 2.400.000 جنيه. وهناك شقق للاسكان الاجتماعي تبدأ أسعارها من 350 ألف جنيه.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة مصر ايطاليا العقارية Misr Italia

تعد من أهم وأكبر شركات التطوير العقارى فى مصر خلال الفترة الحالية، ودائماً ما تجعل مشروعاتها تتحدث عن فكرها المبتكر ورؤيتها الفريدة.

كذلك شركة مصر ايطاليا دائماً ما تحرص على الاستعانة بأهم الخبرات العالمية على مستوى التصميمات والأفكار. لتقديم مشروعات تحقق الحد الأقصى من الرفاهية للعملاء.

ومن أبرز مشروعات مصر ايطاليا والتي لاقت نجاحاً كبيراً في الآونة الأخيرة الآتي:

1- كمبوند البوسكو العاصمة الادارية

يتمتع كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة بموقع متميزاً في قلب العاصمة على محور محمد بن زايد الجنوبي مباشرة.

كما تم تصميم الكمبوند بأعلى معايير من التصميمات المتميزة، ويقدم باقة متنوعة المساحات من الفيلات والشقق الفاخرة، وحولها كافة الخدمات.

لاسيما المتنزهات، ومدارس دولية، ونوادي، ومركز تجاري، وسعر المتر داخل كمبوند البوسكو. يبدأ من 13.500 جنيه، ويتم الدفع بتسهيلات تصل إلى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

2- كمبوند فينشي العاصمة الادارية

بعد النجاح الساحق الذي حققه كمبوند البوسكو؛ كان من البديهي أن تقوم شركة مصر ايطاليا العقارية باستكمال مسيرة النجاح بثاني مشروعاتها وهو كمبوند فينشي.

لاسيما كمبوند فينشي العاصمة الإدارية الجديدةيقع في الحي السكني السابع الراقي، بجوار حي السفارات.

كما ستجد مشروع فينشي مقام على مساحة 110 فدان، ويقدم مجموعة متنوعة من الوحدات الفاخرة ما بين الشقق، والشقق الفندقية، والفيلات.

لاسيما حولها كافة الخدمات الرئيسية والترفيهية، بأسعار تبدأ من 1.575.000 جنيه مصري، وتسهيلات في الدفع تصل إلى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

3- مول فينشي ستريت

اهتمت كذلك شركة مصر ايطاليا بالجانب التجاري فقامت بأول مول لها داخل العاصمة الادارية وهو مول فينشي ستريت العاصمة الادارية .

كذلك يقع مول فينشي ستريت في الحي السكني السابع، وعلى أهم الطرق الرئيسية به، وهو طريق محور العاصمة. الواصل لأهم الأحياء داخل العاصمة.

كما يقدم مول فينشي ستريت للعملاء باقة متنوعة المساحات من الوحدات التجارية، والإدارية، والعيادات الطبية. بأسعار تبدأ من 2.100.000 جنيه، وأنظمة سداد حتى 5 سنوات.

فضلاً عن المشروعات السابق ذكرها، قد قامت شركة مصر ايطاليا بالعديد من المشروعات الناجحة الأخرى أبرزها:

  • كمبوند لانوفا فيستا بالتجمع الخامس.
  • كما قدمت كايرو بيزنس بارك
  • قرية موسى كوست براس سدر.
  • كذلك قدمت كمبوند الحي الإيطالي بأكتوبر.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة نيو بلان العقارية New Plan

تعد من شركات التطوير العقارى فى مصر التي سطع اسمها بسرعة البرق بين الكبار من شركات التطوير العقارى فى مصر. بحجم استثماراتها الهائل، والبالغ 8 مليارات جنيه.

كما تتمتع بتاريخ حافل في السوق العربي، حيث خاضت الكثير من المجالات أبرزها. سفن الشحن وشركات بترول وأبراج سكنية في دبي.

حيث قُدر حجم أعمالها السنوي بحوالي 2 مليار جنيه، حتى قررت توجيه بوصلتها الاستثمارية، صوب السوق العقارية المصرية.

شركة نيو بلان هي نتاج شراكة مصرية سعودية لأصحابها:

  • محمد راشد
  • يوسف صديق
  • حسين همام
  • وليد المنسوب خليل: سعودي الجنسية، ويمتلك 50% من الشركة، وهو ذاته صاحب شركة “الراشد للمقاولات” والمصنفة من أهم شركات المقاولات في السعودية.

ومن أهم مشروعات شركة “الراشد للمقاولات” في السعودية:

  • مبنى وزارة الصحة في الرياض.
  • كما قدمت ابراج البيطيم المكونة من 18 طابق.
  • وتنفيذ أبنية شركة المراعي بالسعودية.

لدى شركة نيو بلان العديد من المباني السكنية وفندق في شرم الشيخ، ولديها خطط استثمارية في البحر الأحمر والعين السخنة كذلك.

ولكن كانت للعاصمة الادارية الجديدة نصيب الأسد من حجم استثماراتها بأكثر من مشروع ناجح، والمميز في شركة نيو بلان. أن لها شركة المقاولات الخاصة بها وهي شركة الخبير.

كما أنها تستعين بأعمال الصيانة لمشروعاتها بالشركة الأمريكية انترا دايونهي وهي الشركة التي تقوم بصيانة كافة المناطق الحيوية في أمريكا.

أما فيما يخص مشاريع شركة نيو بلان في الاستثمار وفي العاصمة الادارية بشكل خاص فهي:

1- كمبوند سيرانو العاصمة الادارية

يقام كمبوند سيرانو العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 15 فدان في الحي السكني السابع.

لاسيما عدد العمائر داخل المشروع 17 عمارة فقط بنسبة انشاءات تبلغ حوالي 20% فقط من المساحة الإجمالية للمشروع، والباقي للخدمات والمتنزهات.

كما ستجد مساحات الشقق تبدأ من 76 م2 للاستوديو، حتى 302 م2 للشقق الدوبلكس، وحولها كافة الخدمات من جيم وسبا ونوادي ومتنزهات.

كذلك ستجد سعر المتر في كمبوند سيرانو يبدأ من 9 آلاف جنيه، وأقساط ميسرة حتى 8 سنوات، بمقدم بسيط يبدأ من 10%.

شركات التطوير العقارى فى مصر

2- كمبوند اتيكا العاصمة الادارية

كمبوند اتيكا العاصمة الادارية الجديدة يقع في الحي السكني السابع R7 والذي يعد من أهم أحياء العاصمة الادارية.

كما يقع على المحور المركزي وبالقرب من أهم أحياء العاصمة الادارية، وأبرزها حي المال والأعمال، والحي الحكومي، والحي الدبلوماسي.

لاسيما الكمبوند مصمم على الطراز اليوناني الراقي، ويقدم شقق سكنية فاخرة بمساحات متنوعة تبدأ من 70 م2 حتى 180 م2.

أما حول الشقق كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء، وأبرزها متنزهات، وحمامات سباحة، وبحيرات صناعية، ونادي رياضي، ومطاعم وكافيهات.

كما أن أسعار كمبوند اتيكا العاصمة الادارية تعد الأفضل حيث يبدأ سعر المتر في كمبوند أتيكا من 13.500 جنيه، وبأنظمة دفع ميسرة حتى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة بيتر هوم العقارية Better Home

تعد من أهم وأكبر شركات التطوير العقارى فى مصر منذ تأسيسها عام 1998 وحتى الآن، لما قامت به من مشروعات سكنية وتجارية متميزة، أبرزها:

  • كايرو ميديكال سنتر ٦ أكتوبر.
  • كما تقدم سيتى سكيب مول ٦ أكتوبر.
  • ميجا مول في  ٦ أكتوبر Mega Mall 6th Of October City.
  • كذلك تقدم مبنى كايرو بيزنس بلازا في التجمع الخامس.
  • كايرو بيزنس جيت في التجمع الخامس.
  • مجموعة من المشاريع في 6 أكتوبر، مثل كمبوند هاي لاند بارك في  ٦ أكتوبر.
  • كما تقدم ميدتاون أمام الجامعة الامريكية في التجمع الخامس.
  • كايرو بيزنس بارك في التجمع الخامس.
  • كما قدمت كمبوند هاي لاند بارك في التجمع الخامس.
  • سيتى سكيب مول بالمنيا الجديدة.

ولكن في الوقت ذاته نجد أن للعاصمة الادارية نصيب الأسد في استثمارات شركة بيتر هوم بسلسلة مشروعات “ميدتاون” والتي حققت نجاحاً مبهراً.

سلسلة ميدتاون داخل العاصمة الادارية عبارة عن 4 مشروعات متميزة للغاية، نستعرضها لك بشكل موجز كالآتي:

1- كمبوند ميدتاون فيلا

يمتاز بموقع متميز في قلب العاصمة الادارية، على طريق السويس، أمام أرض المعارض. ويعد أول مشروع سكني تجاري داخل العاصمة الادارية.

كما أنه كمبوند فيلات فقط، ويمتاز بتصميماته الهندسية الراقية، والمشروع تبلغ مساحته حوالي 53 فدان.

كذلك الكمبوند يحتوي على ما يقارب 388 فيلا متنوعة ما بين التاون والتوين والفيلات المستقلة، بأسعار تبدأ من 3 مليون جنيه مصري، بأقساط حتى 6 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

2- كمبوند ميدتاون صولو العاصمة الادارية

ستجد كمبوند ميد تاون صولو العاصمة الادارية الجديدة هو كمبوند فيلات فقط، مقام على مساحة 63 فدان.

كما يقع في قلب العاصمة الادارية أمام أرض المعارض، ويحتوي على حوالي 289 فيلا متنوعة ما بين التاون والتوين هاوس والفيلات المستقلة.

كذلك الفيلات داخل ميد تاون صولو تبدأ أسعارها من 8 مليون جنيه، ويمكنك دفع ثمنها بنظام الأقساط حتى 6 سنوات، وتمتع بخدمات ميدتاون صولو المميزة.

كما يقدم ميدتاون صولو لعملاءه مساحات خضراء، وبحيرات، وحمامات سباحة، ومركز تجاري، ومستشفيات، وحضانات، ونوادي وغيرها.

3- كمبوند ميدتاون كوندو العاصمة الادارية

يعتبر كمبوند ميد تاون كوندو العاصمة الإدارية الجديدة هو ثالث مشروعات شركة بيتر هوم داخل العاصمة.

المشروع مقام على مساحة 60 فدان، ويقع في أميز موقع بالحي السكني السابع، بالقرب من أرض المعارض وحي السفارات، وأمام كمبوند البوسكو.

ميدتاون كوندو هو كمبوند شقق فقط، ويقدم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 170 م2، بأسعار تبدأ من 1.600.000 جنيه مصري، وأقساط حتى 7 سنوات.

4- كمبوند ميدتاون سكاي العاصمة الادارية

ستجد كمبوند ميدتاون سكاي العاصمة الادارية يقع في الحي السكني السابع، وأمام أرض المعارض.

فهو كمبوند شقق وفيلات بمساحات متنوعة تبدأ من 90 م2 للشقق، و350 م2 للفيلات، كما يوجد وحدات تجارية أيضاً.

بأسعار تعد الأفضل داخل العاصمة الادارية الجديدة، وبتسهيلات في الدفع على أطول سنوات من السداد حتى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة أكام akam العقارية

واحدة من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر فتلك الشركة الرائدة هي نتاج شراكة ما بين مصر، والسعودية. فهي مكونة من 4 شركات، وهي شركة residence، وشركة بنايات.

بالإضافة إلى الشريك السعودي، وهو عبارة عن شركة المحايد القابضة، بالإضافة إلى شركة الفيصل المملوكة إلى بنك فيصل.

كما قامت بالكثير من النجاحات، والمشروعات المشرفة، وكانت من الشركات التي لها السبق في الاستثمار بالعاصمة الإدارية.

وأحدث تلك المشروعات كمبوند سيناريو العاصمة الجديدة الواقع في الحي السكني السابع، على مساحة 39 فدان. حيث يقدم شقق بتسهيلات في السداد حتى 10 سنوات.

شركة عقار مصر للتطوير العقاري Aqar Masr  Development

على الرغم من حداثة عهد شركة عقار مصر في سوق العقار المصري، إلا إنها استطاعت وبشكل ملحوظ تحقيق الكثير من النجاحات.

كما أن قوام مجلس إدارة الشركة يتألف من العديد من العقول الهندسية الخبيرة، وعلى رأسها المهندس ماجد ميجر رئيس مجلس إدارة الشركة.

كذلك ستجد الشركة قامت بالعديد من النجاحات الكبيرة، ولكن كان الوجهة الأبرز في مشوارها هي الصعيد، بمجموعة من المشروعات أبرزها:

  • بناء 30% من ابراج في أسيوط.
  • كما تم بناء 25 فيلا بمشروع مراسى ( الساحل الشمالى ).
  • انشاء اسوار ومداخل ولاند سكيب مشروع ميفيدا.
  • كذلك تم انشاء 23 عماره بكمبوند ستون ريزدينس.
  • بناء عمارات فى التجمع و مصر الجديدة .

حتى قررت التوجه نحو العاصمة الإدارية بأحدث مشروعاتها مشروع اناكاجى العاصمة الادارية الواقع في الحي السكني الثامن.

شركة العتال العقارية Al Attal Holding

تم تأسيس تلك الشركة العريقة منذ عام 1948، أي أنها تتمتع بخبرة أكثر من 87 عام، وتتألف من مجموعة من الشركات التي تعمل في عدة مقالات.

أبرزها التشطيبات، والمقاولات، والحديد إلخ، وتمتاز الشركة بأن لها الكثير من الفروع خارج مصر، في البحرين وماليزيا.

كما تمتاز الشركة بمشوارها المشرف، حيث قامت بالعديد من المشروعات الهامة، مثل سفارة ماليزيا، وسفارة البحرين، وسفارة قطر، وسفارة انجولا.

بالإضافة إلى مجموعة عمائر في مدينة نصر، جاردن سيتي، اللوتس، الأندلس، بيت الوطن، مصر الجديدة، وغيرها.

وصولاً إلى أحدث مشروعاتها في العاصمة الجديدة، وهو كمبوند بارك لين العاصمة الادارية الواقع في الحي السابع، وعلى المحور المركزي له.

شركة ساك العقارية SAK

تتمتع بخبرة تزيد عن ال 35 عام داخل السوق المصرية، ومن أبرز مؤسسيها المهندس سميح توفيق أحد أبرز مؤسسي شركة الفوزان للتجارة.

بالإضافة إلى المهندس قدري الغيطاني، وقد قامت الشركة خلال مسيرتها الطويلة، بمجموعة من المشروعات المتميزة داخل مصر، وخارجها أبرزها:

  • المنصورة بيزنس تاور
  • ابراج عثمان مصر الجديدة
  • فندق استاد المنصورة 
  • كمبوند سواينو العاصمة الادارية الجديدة

  • كمبوند الوافى فى السعودية

أما أبرز المشروعات الأحدث في العاصمة الإدارية، هي مشروع سواينو العاصمة الادارية و مشروع ايليت العاصمة الإدارية التجاري.

شركة لافيردى إيجيبت العقارية La Verde Egypt

تعد من الشركات الحديثة النشأة في السوق المصرية، ولكن رؤيتها، واستراتيجيتها الفريدة؛ جعلتها من الرائدات في قطاع التطوير العقاري.

قامت شركة لافيردي ايجيبت بأحدث مشروعاتها المتميزة، وهو كمبوند لافيردي العاصمة الادارية، والواقع في الحي السكني الثامن.

المشروع يقع على مساحة 35 فدان، ومن أبرز مميزات كمبوند لافيردي أنه تم البناء على ما يعادل 22% فقط من مساحة المشروع.

الكمبوند يقدم شقق سكنية فاخرة بمساحات من 135 متر مربع حتى 320 متر مربع، وحولها كافة الخدمات الترفيهية، والأساسية.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة بروجيت العقارية PROGATE DEVELOPMENT

تلك الشركة الكبيرة مملوكة إلى ملك المهندس مهاب صفوت، والنائب احمد فؤاد أباظة، وتمتد مسيرتها لأكثر من 10 سنوات.

قامت خلالها بالعديد من المشروعات المتميزة، أبرزها أكثر من 152 عمارة في الشروق والتجمع، بالإضافة إلى:

افضل شركات الاستثمار العقاري في مصر

الاستثمار العقاري في مصر يشهد خلال الآونة الأخيرة انتعاشة كبرى، وإقبال كبير من أهم الشركات العقارية في البلاد؛ لإقامة مجموعة من المشروعات الضخمة.

لذلك سوف نحاول تسليط الضوء خلال تلك الفقرة، على أهم وأكبر الأسماء بين شركات التطوير العقارى فى مصر وأبرزها:

مجموعة طلعت مصطفى القابضة

يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 2007، وهي نتاج اتحاد أكثر من كيان؛ لتكون مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والتي تعمل كمطور عقاري.

فهي تعد واحدة من كبريات شركات التطوير العقارى فى مصر والشرق الأوسط، وقد قامت الشركة على مدار 40 عاماً.

بتطوير ما يقارب 8.5 مليون م2 من الأراضي، وبيع ما يربو من 57 ألف وحدة عقارية.

أما عن مشروعات شركة طلعت مصطفى السابقة فهي:

  1. مدينتي: التي بنيت على مساحة 8 آلاف فدان؛ لتكون الامتداد الحضاري للقاهرة الجديدة، وتوفير الحياة العصرية لسكان أكثر من 120 ألف وحدة سكنية.
  2. مدينة الرحاب: تقع في قلب القاهرة الجديدة، وتعد أول مدينة سكنية ينشأها القطاع الخاص، على مساحة 10 مليون م2، لتستوعب نحو 200 ألف نسمة.
  3. الربوة: مدينة فيلات متميزة في الشيخ زايد، مقامة على مساحة 2.1 مليون م2، لتستوعب 604 فيلا، وتمتاز بارتفاع الأرض حوالي 140 م؛ لتمتاز بنقاء جوها.
  4. كمبوند ماي فير في مدينة الشروق.
  5. كما قدمت قرية فيرجينيا بيتش في الساحل الشمالي.
  6. و قرية الروضة الخضراء في العجمي.
  7. كذلك قدمت كمبوند سيليا بالعاصمة الادارية الجديدة
  8. فندق فورسيزون نايل بلازا القاهرة.
  9. فورسيزون سان استيفانو الاسكندرية.
  10. كما قدمت منتجع فورسيزون شرم الشيخ.

شركة بالم هيلز للتعمير

هي شركة مصرية، تعد من شركات التطوير العقارى فى مصر يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2005، وتعمل بشكل أدق على التطوير العقاري، كما لديها شركات تعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة وسنغافورة ومصر والمملكة العربية السعودية.

وبالتالي فهي على المستوى الاقليمي، تعد من كبريات شركات التطوير العقاري، حيث تمتلك حوالي 26 مشروعاً داخل مصر على مساحة حوالي 27 مليون م2.

الشركة تساهم في إنشاء مدن سكنية، ومشاريع تجارية، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية، إلا أن أشهر مشروعاتها هو بالم هيلز القاهرة الجديدة .

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة حسن علام العقارية

تعتبر من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1963، وكانت معرفة بإسم شركة النصر العامة للمقاولات.

ولها العديد من المشروعات العملاقة في مصر، وليبيا، والكويت، والامارات وغيرها.

أما داخل مصر فقد كانت الشركة من أهم الشركات العقارية الرائدة في مجال التطوير العقاري؛ بإنشاء مجمعات سكنية، وتوصيل المرافق.

ولكن ما ساهم في بناء اسمها بشكل كبير، مشاريع الطرق والكباري الضخمة التي قامت بها، واشهرها بالطبع محور 26 يوليو.

ومن أهم المشروعات التي قامت بها شركة حسن علام العقارية كمبوند ذا فينيكس سوان ليك القاهرة الجديدة خامس أحياء مشروع سوان ليك ريزيدنس.

شركة الصفوة للتطوير العقاري Safwa Urban Development

تلك الشركة الكبيرة، ذات المسيرة الطويلة مملوكة إلى أ/محمد شلبي، ود/مدحت شلبي وقد حققت الشركة شهرة واسعة خلال الأعوام المنصرمة.

وذلك لتميزها، والأفكار الفريدة التي تتبناها في كافة المجالات، حيث خاضت الشركة الاستثمار في المشروعات العقارية السكنية، والسياحية، والتجارية إلخ.

وعن أبرز مشروعات شركة الصفوة السابقة :

أما عن أعمالها الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة فهي:

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة ماستر جروب Master Group‎‏

هي عبارة عن مجموعة من الشركات، التي تعمل على إقامة مشروعات بمستوى متميز، سواء كانت سكنية، أو سياحية، مع توفير أرقى مستوى من الخدمات في تلك المشروعات.

ماستر جروب تعد من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر حيث تتكون من الشركات الآتية:

  • Fedaa Misr Real Estate Investment
  • Master Real Estate Development
  • Master Real Estate Investment
  • Master Contractors
  • Plan Trading and Construction

فهي شركة تعتمد في استراتيجيتها على الاستفادة من كافة سبل الإبداع، والإبتكار في كافة المشاريع التي تنوي إقامتها في كافة ربوع مصر.

وذلك بمجموعة من التصميمات المعمارية المتميزة، كما تعمل الشركة على تنفيذ مشروعات للشباب بأسعار معقولة.

فقد قامت الشركة بعدة مشروعات مع وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى كمبوند ميني بلو الساحل الشمالي، ومشروعات العاصمة الإدارية الآتية:

شركة صروح للتطوير العقاري SOROUH DEVELOPMENTS

تلك الشركة تتمتع بتاريخ حافل بالإنجازات، والمشروعات الناجحة في مصر، وخارجها، فهي من الشركات الرائدة في سوق التطوير العقاري.

وننوه على أنها قد قامت بتنفيذ أكثر من 250 مشروعًا عقاريًا في مصر والإمارات والكويت وتركيا والسعودية، ويأتي على رأسها رجل الأعمال الشهير أحمد الطيب.

الذي يمتلك عدة توكيلات لأشهر الماركات العالمية، ونأتي لأحدث مشروعات الشركة في العاصمة، وهو كمبوند انترادا العاصمة الادارية الجديدة.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركات تطوير عقاري في القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة تعد اليوم من أهم الوجهات السكنية الراقية التي يتسابق العملاء للعيش بها؛ لأكثر من ميزة أبرزها أنها تقع ضمن النطاق الشرقي لمدينة القاهرة.

كما أنها محاطة بشبكة طرق رئيسية أبرزها (الطريق الدائري، والطريق الاقليمي، ومحور المشير، وطريق القطامية العين السخنة، وطريق السويس).

كذلك تعج القاهرة الجديدة بالأنشطة الخدمية الرئيسية من تعليم وصحة والترفيهية المتمثلة في المولات والنوادي، كما تمتاز بالتخطيط الجيد الذي يمنع وجود تكدس سكاني.

وعن أهم المعالم التي ستجدها في القاهرة الجديدة منطقة التجمع الخامس، وشارع التسعين بشكل خاص، والذي يعج بمقرات الشركات والبنوك والمتاجر الفاخرة.

كما يوجد في القاهرة الجديدة العديد من الجامعات الدولية، وأشهرها الجامعة الأمريكية، والجامعة الكندية، والعديد من المدارس الدولية.

تلك المميزات وأكثر جعلت العديد من شركات التطوير العقارى فى مصر توجه بوصلتها الاستثمارية صوب القاهرة الجديدة؛ لإقامة أهم المشروعات السكنية.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة وادي دجلة العقارية Wadi Degla Developments

تعد من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر ولها العديد من المشروعات التي كانت بمثابة قفزات على مدار تاريخها الممتد لأكثر من 13 عام.

شركة وادي دجلة تأسست عام 2005 وكان انطلاقاتها الأولى مع مشروع مارينا وادي دجلة، الذي أحدث ضجة كبرى وأثبت أن الشركة لها رؤية وفكر مبتكر.

ثم توالت مشروعات شركة وادي دجلة العقارية لتصبح أكثر من 19 مشروع في كافة ربوع مصر، أبرزها القاهرة، والبحر الأحمر. والعين السخنة والساحل الشمالي، وأبرز تلك المشروعات:

  • بلومار السخنه Blumar Sokhna WadiDegla.
  • كما قدمت بلومار الساحل الشمالى سيدى عبد الرحمن  Blumar North Coast Side Abd Elrahman.
  • مادا وادى دجله Mada Sokhna Wadi Degla.
  • كما قدمت منتجع مورانو العين السخنة.
  • كمبوند تيجان وادي دجلة بالمعادي.
  • كذلك قدمت كمبوند ريفر ووك بالتجمع الخامس.

ولكن كانت القاهرة الجديدة هى الوجهة الأحدث لمشروعات شركة وادي دجلة المتميزة، والمتمثلة في:

1- كمبوند بروميناد القاهرة الجديدة

يمتاز بموقعه الحيوي داخل منطقة التجمع الخامس. وعلى بعد دقائق من نادي القاهرة الجديدة، و5 دقائق من الجامعة الأمريكية وشارع التسعين، وعلى بعد 20 دقيقة من مناطق المعادي ومصر الجديدة.

كذلك ستجد كمبوند بروميناد مقام على مساحة 33 فدان، ويقدم شقق سكنية وبنتهاوس، بمساحات متنوعة تبدأ من 150 م2. بأسعار تبدأ من 2.738.910 جنيه مصري، وأقساط حتى 6 سنوات.

يقدم لك كمبوند بروميناد مجموعة من الخدمات المتميزة، المتمثلة في المساحات الخضراء. ونوادي ومسارات للتريض، ومطاعم وكافيهات، وأمن وحراسة.

2- كمبوند نيوبوليس القاهرة الجديدة

يقع في قلب مدينة المستقبل، وبالقرب من مدينتي والرحاب ومدينة بدر.

وعلى بعد حوالي 15 دقيقة عن مدينة نصر، و20 دقيقة عن المعادي، المشروع يقدم شقق سكنية وبنتهاوس متنوعة المساحات.

كما تتوافر وحدات كمبوند نيوبوليس مقدمة بأفضل أسعار في القاهرة الجديدة، حيث يبدأ سعر المتر من 10.500 جنيه، مع أنظمة دفع ميسرة حتى 9 سنوات.

أما عن خدمات كمبوند نيوبوليس فهي مميزة للغاية، تتمثل في نوادي، مول “ذا ديستركت”، منطقة ترفيهية. بحيرات صناعية، جراجات، وخدمات طبية وتعليمية.

شركة المراسم العقارية Almarasem development

تعد من أهم وأكبر شركات التطوير العقاري في مصر والوطن العربي، وهي إحدى شركات مجموعة شركات بن لادن الشهيرة.

والتي يمتلكها الشيخ خالد بن لادن والشيخ عمر بن لادن، والتي يمتد تاريخها لأكثر من 22 عام، منذ تأسيسها عام 1997، ولها العديد من المشروعات الضخمة في كافة أنحاء مصر أبرزها:

  • فندق فور سيزون.
  • كما قدمت كمبوند ايستاون التجمع الخامس.
  • كمبوند ميفيدا.
  • كما قدمت منتجع مراسي في الساحل الشمالي.
  • كمبوند اليجريا الشيخ زايد.
  • كما قدمت الحياة هايتس.
  • مدينة الرحاب المراحل 1 و 2 و 3.
  • كما قدمت مدينة دريم لاند.
  • نوادي مثل الرحاب وهيليوبلوس الشروق.
  • كما قدمت مولات مثل مول الرحاب ومول دريم لاند.
  • مطارات القاهرة، الغردقة الدولي، شرم الشيخ، الاسكندرية الدولي.

وكذلك توجهت شركة المراسم العقارية للقاهرة الجديدة بأكثر من مشروع متميز من مشروعاتها العقارية الضخمة، والمشروعان هما:

1- كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس

يقام كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس على مساحة ضخمة تُقدر بحوالي 158 فدان.

ويمتاز بموقعه الحيوي في المربع الذهبي “الجولدن سكوير” قلب منطقة التجمع الخامس، على شارع التسعين مباشرة، أكبر شوارع المنطقة وأكثرها حيوية

كما ستجد داخل كمبوند فيفث سكوير كافة أنواع الوحدات السكنية من شقق وتاون وتوين هاوس وفيلات مستقلة. بمساحات متنوعة تبدأ من 80 م2 للشقق، حتى 350 م2 للفيلات.

كذلك أسعار شقق فيفث سكوير تبدأ من 1،600،000 جنيه، والفيلات تبدأ من 4،500،000 جنيه، بأنظمة سداد ميسرة حتى 8 سنوات.

لاسيما ستجد كافة الخدمات من حولك في كمبوند فيفث سكوير أبرزها النوادي، والمطاعم والكافيهات، ومساحات خضراء، وأمن وحراسة، بالإضافة إلى مول فيفث سكوير التجمع الخامس .

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة بيتا ايجيبت العقارية Beta Egypt for Urban Development

تعد من الشركات العقارية البارزة؛ لما تتمتع به من رؤية ونمط ثابت لا تتزحزح عنه، وهو خلق مجتمعات سكنية راقية بأعلى مستوى من الكفاءة والدقة.

تأسست شركة بيتا ايجيبت العقارية عام 1993 م، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن كانت حريصة على تقديم أفضل المشروعات، وأبرزها:

  • كمبوند  بيتا جرينز 6 أكتوبر.
  • كما قدمت كمبوند جولف ريسيدنس 6 أكتوبر.
  • كمبوند جولف بالاس في مدينة العبور.
  • كما قدمت كمبوند بيتا جاردنز في 6 أكتوبر.
  • جولف مول في 6 أكتوبر.
  • كذلك قدمت كمبوند جولف هاوس في مدينة العبور.

ولكن مؤخراً قد توجهت إلى القاهرة الجديدة بمشروعها الأحدث والأميز، وهو:

1- كمبوند بيتا جرينز القاهرة الجديدة

يقع كمبوند بيتا جرينز القاهرة الجديدة على الشارع الرئيسي في مركز مدينة المستقبل، بحيث يبعد 15 دقيقة فقط عن الجامعة الأمريكية.

كذلك ستجد مشروع بيتا جرينز مقام على مساحة 85 فدان، ويقدم كافة أنواع الوحدات السكنية من شقق وتاون هاوس وتوين هاوس.

كما أن المساحات داخل الكمبوند تبدأ من 118 م2 للشقق، و228 م2 للتاون هاوس، بأسعار متميزة وأنظمة سداد ميسرة حتى 9 سنوات.

أما فيما يخص الخدمات المتوافرة داخل كمبوند بيتا جرينز فهي متنوعة ما بين المساحات الخضراء. والمنطقة التجارية، وحمامات السباحة، والخدمات الطبية والتعليمية.

شركة أرابيا العقارية Arabia Holding

تعد جزءاً من كيان أضخم وهو مجموعة شركات أرابيا القابضة التي تأسست قبل أكثر من 28 عام، والتي تتألف من 11 شركة متنوعة التخصصات سواء على مستوى التطوير العقاري، أو التشطيبات، أو الانشاءات.

كما أن شركة أرابيا لها العديد من الأعمال الاستثمارية الضخمة، حوالي 22 مشروعاً في العديد من دول العالم، وأبرزها الامارات وانجلترا، بالإضافة إلى دورها الأبرز داخل السوق المصرية.

والتي قامت داخله بالعديد من المشروعات المميزة، أبرزها مون فالى 1 Moon Valley ومون فالى 2 Moon Valley وكذلك قرية بنجلوس الساحل الشمالي.

حتى قررت أن تتوجه صوب مدينة القاهرة الجديدة بمشروع لا يقل تميزاً عن أسلافه، فقد كانت شركة أرابيا دائماً حريصة على تقديم أفضل منتج عقاري لعملاءها الكرام.

1- كمبوند جاليريا مون فالي القاهرة الجديدة

كمبوند جاليريا مون فالي القاهرة الجديدة من خلاله ستعي معنى كلمة “فن الحياة”.

كما يقع كمبوند جاليريا منطقة الميدان الذهبي Golden Square في التجمع الخامس، في قلب القاهرة الجديدة، بالقرب من مطار القاهرة، والجامعة الأمريكية.

كذلك ستجد مشروع جاليريا مون فالي مقام على مساحة 71 فدان، ويقدم للعملاء شقق سكنية وبنتهاوس بمساحات تبدأ من 116 م2، وحولها كافة الخدمات.

الخدمات تتمثل في حمامات سباحة، وحدائق ومتنزهات، وملاعب، ومولات، وجراجات، ومراكز طبية، وكاميرات مراقبة، وأمن وحراسة.

أما فيما يخص الأسعار نجد أنها تبدأ من 1.540.000 جنيه مصري، وأقساط متساوية حتى 6 سنوات.

شركة المطورون المصريون العقارية Egyptian Developers 

ستجدها شركة مصرية قام بتأسيسها المهندس صلاح الهادي، والمهندس مروان جابر، والمهندس أحمد عبد اللطيف، والأخير يتمتع بخبرة أكثر من 25 عاماً في العمل في أكبر شركات التطوير العقاري.

تحت إسم (Ofok , Elrabwa, Green waves) والتي لها بصمات مميزة ومشاريع كبيرة في الشيخ زايد، والساحل الشمالي، والاسكندرية، بمشروعات سكنية وأعمال وطبية.

حتى قررت العقول الهندسية أن تجتمع سوياً لتأسيس شركة المطورون المصريون عام 2014، وكانت لهم نجاحات رائعة في تسليم مشروعات حققت نجاحات مبهرة في الشيخ زايد وهي:

  • Zayed Complex
  • كما قدمت Zayed Dunes
  • Zayed Regency
  • كذلك قدمت Zayed Complex Medical Center

كما لدى الشركة خطط بإقامة مشروعات ضخمة في عدة مناطق في مصر أبرزها العين السخنة، والساحل الشمالي وكذلك القاهرة الجديدة بمشروعها الأحدث وهو:

1- كمبوند ايفورا القاهرة الجديدة

يقع في منطقة الجولدن سكوير، بالقرب من شارع التسعين الحيوي. كما أنه مقام على مساحة 34 فدان، ويقدم مساحات متنوعة من الشقق تبدأ من 109 م2، وحولها كافة الخدمات الهامة.

والتي تتمثل في مطاعم وكافيهات، نوادي، مساحات خضراء، تراكات للجري، جراجات، حمامات سباحة، مول، خدمات صيانة.

كما أن أسعار ايفورا تعد الأفضل حيث يبدأ سعر المتر في إيفورا التجمع الخامس من 14.500 جنيه، وبأقساط حتى 7 سنوات.

شركة فانتدج للتنمية العمرانية Vantage developments

تعد من شركات التطوير العقاري في مصر المتميزة للغاية؛ لما تقدمه للعملاء من مشروعات تتسم بالتصميمات المبهرة والقائمة على منحهم أقصى درجات الراحة والرفاهية.

كما أن شركة فانتدج العقارية قامت بالعديد من المشروعات الناجحة في أكثر من مكان داخل مصر، ولكن كان المشروع الأحدث لها داخل القاهرة الجديدة وهو:

1- كمبوند سنشري سيتي التجمع الخامس

يقع نهاية شارع التسعين الجنوبي، وسط اهم المحاور الرئيسية دقيقتان من الدائري الاوسطي و طريق السخنة.

على بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية و 8 دقائق من الجامعة الأمريكية.

كما يقدم الكمبوند شقق سكنية ودوبلكس وبنتهاوس بمساحات تبدأ من 160 م2، وحولها كافة الخدمات، مثل المتنزهات، والمطاعم والكافيهات.

فضلاً عن المساحات الخضراء، وحمامات السباحة، والنوادي، ومناطق ترفيهية للأطفال، وجراجات، ومول تجاري، كل ذلك وبأقل الأسعار.

حيث يبدأ سعر المتر في كمبوند سنشري سيتي من 12.500 جنيه، مع أنظمة سداد ميسرة للغاية حتى 7 سنوات.

شركة درة للمقاولات DORRA Developments

تعد من أهم شركات القطاع الخاص في مصر في مجال الانشاءات، وتمتد خبرتها لأكثر من 70 عام، منذ تأسيسها عام 1943 م.

كما أن شركة درة تنوعت مجالات عملها بشكل أذهلت به المنافسين، سواء في مجالات البناء أو التطوير أو الاستثمار السياحي، ويكفيها فخراً أنها شيدت أكثر من 35% من مدينة الشيخ زايد.

لم يقتصر دور شركة درة على الاستثمار داخل مصر فقط، بل خارجها أيضاً، حيث قامت بتصميم 13 برج في قطر و27 برج في دبي.

كما أنه من أعمال شركة درة السابقة مشروع أدريس 1 و 2، حدائق المهندسين، زايد هايتس، زايد 2000؛ لنصل لأحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة وهو:

1- كمبوند ذا ادريس ايست القاهرة الجديدة

يقع على بُعد 5 دقائق عن شاريع التسعين في قلب القاهرة الجديدة.

كما يوجد داخل الكمبوند شقق بمساحات تبدأ من 140 م2، وتوين هاوس وكذلك فيلات مستقلة، وحولها كافة الخدمات المتميزة التي يحتاجها العملاء.

والمتمثلة في نادي صحي، وسبا، وجراجات، ونادي رياضي، ومنطقة تجارية، ومنطقة ترفيهية، ومطاعم وكافيهات، ومساحات خضراء، وكلوب هاوس، وأمن وحراسة.

كذلك المشروع مقام على مساحة 60 فدان، ويبدأ سعر المتر داخله من 13.700 جنيه، وبأنظمة سداد ميسرة حتى 7 سنوات.

2- كمبوند ازار القاهرة الجديدة

نريد أن ننوه على أن الشركة المالكة لمشروع أزار هي شركة ريدي جروب Reedy Group المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل.

ولكن شركة درة للمقاولات هى المطور للمشروع؛ وذلك استناداً على خبرتها الطويلة في المجال العقاري؛ لذلك هى مسئولة على تطبيق الاشتراطات الهندسية بكل دقة.

كذلك يوجد كمبوند ازار القاهرة الجديدة يقع على بُعد دقائق معدودة من الجامعة الأمريكية وشارع التسعين.

كما أن المشروع مقام على مساحة 25 فدان، ويقدم مجموعة من التاون هاوس، والتوين هاوس، والفيلات المستقلة بمساحات تبدأ من 305 م2.

أما فيما يخص أسعار وحدات كمبوند أزار القاهرة الجديدة  فهي تبدأ من 6.000.000 جنيه مصري، بمقدم 5% والباقى على 6 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة هايد بارك العقارية Hyde Park Development

تأسست عام 2011 وخلال فترة وجيزة استطاعت أن تحجز لها مقعداً على طاولة الكبار من شركات التطوير العقاري في مصر .

وذلك كونها توفر كافة المتطلبات والعوامل الناجحة لمشروعاتها، بشكل يجعلها مجتمعات استثنائية تخلق للعملاء حياة أكثر راحة ورفاهية.

قامت شركة هايد بارك العقارية بالعديد من المشروعات الناجحة أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة وهو:

1- كمبوند هايد بارك القاهرة الجديدة

يقع كمبوند هايد بارك القاهرة الجديدة على شارع التسعين بالقرب من الطريق الإقليمي الدائري الجديد.

كما يعد مشروع هايد بارك من أضخم المشروعات المقامة في التجمع الخامس، حيث يقام على مساحة 1200 فدان، منها 141 فدان للمساحات الخضراء.

كذلك يوجد داخل كمبوند هايد بارك كافة أنواع الوحدات، سواء شقق أو تاون هاوس أو توين هاوس، بالإضافة إلى الفيلات المستقلة.

وحولها كافة الخدمات من مطاعم وكافيهات، وجراجات، وحمامات سباحة، ومولات، وأكبر حديقة مركزية في القاهرة الجديدة على مساحة 600 م2.

كل ذلك وبأسعار متميزة للغاية، تبدأ من 2.405.000 جنيه مصري، وأنظمة دفع ميسرة حتي 7 سنوات.

شركة لاند مارك صبور Landmark Realestate 

تعتبر شركة لاند مارك العقارية هي إحدى شركات مجموعة صبور العملاقة، وتأسست عام 2005 لصاحبها المهندس أحمد صبور الذي يعد من أهم العقول الخبيرة في السوق العقارية المصرية.

كذلك شركة لاند مارك صبور لها العديد من المشروعات الناجحة داخل السوق المصرية ما بين السكني والسياحي والتجاري كذلك، في القاهرة والساحل وشرم الشيخ.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل لدى شركة لاند مارك صبور العديد من الانجازات والنجاحات في عدة مدن خارج مصر، أبرزها برشلونة ودبي.

لذلك نجد أن من أهم  الأعمال السابقة لشركة لاند مارك صبور، مشروع راكان السكني في دبي وكذلك قرية زويا الساحل الشمالي الرائعة.

أما بالنسبة إلى القاهرة الجديدة فقد اختارتها شركة لاند مارك صبور لتكون الوجهة الأحدث لاستثماراتها بمشروعها الأهم وهو :

1- كمبوند أريا القاهرة الجديدة

يقع كمبوند أريا القاهره الجديدة في قلب مدينة المستقبل، وبالتحديد في أول قطعة على الطريق الدائري الأوسطي، وعلى بعد 5 دقائق من طريق السويس.

كما يقع مشروع أريا مقام على مساحة 108 فدان، ويقدم مجموعة متنوعة من الشقق والبنتهاوس بمساحات مختلفة تبدأ من 125 م2 حتى 230 م2.

حولها كافة الخدمات الرئيسية والترفيهية المتمثلة في مستشفى خاص، ومنطقة تجارية، مساحات خضراء.

كما تتوافر مول تجاري، كلوب هاوس، ونادي اجتماعي، نادي صحي، ومطاعم وكافيهات، وأمن وحراسة.

أما فيما يخص الأسعار نجد أنها من أقل الأسعار المتاحة، حيث يبدأ سعر المتر من 12.500 جنيه، وأنظمة سداد ميسرة حتى 7 سنوات.

شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير 

تعد من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر الخبيرة، والتي يمتد تاريخها إلى أكثر من 50 عام، منذ تأسيسها عام 1959 وحتى الآن.

كما بدأت الشركة مسيرتها المشرفة بتطوير أرض صغيرة في مدينة نصر، ومجموعة من المشاريع الصغيرة. في ضواحي القاهرة، لتقوم بعد ذلك بمشاريع ضخمة.

وذلك يرجع بفضل فريقها المميز والمكون من أكثر من 450 عامل؛ لتقوم بعدة مشروعات ناجحة في القاهرة.

وهي كمبوند تاج سيتي القاهرة الجديدة و كمبوند بريميرا الواحة.

وصولاً لأحدث مشروعاتها والذي يعد الأضخم على مدار تاريخها في القاهرة الجديدة وهو:

1- كمبوند سراي القاهرة الجديدة

يمتاز بموقعه المتميز في قلب مدينة المستقبل على طريق الأمل، على بعد 15 دقيقة من الطريق الدائري، و 10 دقائق عن الجامعة الأمريكية.

كمبوند سراي القاهرة الجديدة كمبوند ضخم على مساحة 1300 فدان، وسيقام على 4 مراحل.

مشروع سراي يقدم مجموعة متنوعة من المساحات ما بين الشقق والفيلات، وحولها كافة الخدمات. من بحيرات صناعية، وفنادق، ومدارس وجامعات دولية.

كما توجد مطاعم وكافيهات، ومتنزهات، وملاعب رياضية، ومناطق تجارية، وخدمة السمارت هوم، وهايبر ماركت، ومستشفى مجهز، وأمن وحراسة.

تلك الخدمات المميزة مقدمة لك حول وحدات بأسعار متميزة، حيث يبدأ سعر المتر من 10 آلاف جنيه، بأقساط حتى 8 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

شركة الأهلي للتنمية العقارية صبور

هي من الشركات الرائدة في السوق العقارية المصرية لمالكها المهندس حسين صبور، ولها العديد من المشروعات الضخمة في كافة ربوع مصر.

ولها أكثر من مشروع لاقى نجاحاً باهراً منذ تأسيسها عام 1994 وحتى الآن، والجدير بالذكر أن عائلة صبور. تمتلك 60% من أسهمها، و40 % يمتلكها البنك الأهلى.

1- كمبوند ذا سيتي أوف أوديسيا القاهرة الجديدة

يعد كمبوند ذا سيتى أوف أوديسيا القاهرة الجديدة من المشروعات الضخمة.

فهو مقام على مساحة 580 فدان، في قلب مدينة المستقبل، بتصميمات عالمية؛ ليكون كمبوند سكني إداري متكامل، بشقق وفيلات متنوعة المساحات.

كما يتوافر داخل الكمبوند كافة الخدمات التى يبحث عنها العميل، مساحات خضراء، وحضانة ومدارس انترناشونال، ونادي صحي، وفندق عالمي.

ومنطقة تجارية، ومطاعم وكافيهات، وجراجات، ونادي رياضي، ومنطقة طبية، وأمن وحراسة، كل ذلك وبأفضل الأسعار.

حيث يبدأ سعر المتر في ذا سيتي أوف أوديسيا من 10.000 جنيه مصري، بأنظمة سداد ميسرة حتى 8 سنوات.

شركة الشرقيون للتنمية العمرانية (OUD)

تعد شركة الشرقيون للتنمية العمرانية إحدى فروع مجموعة النساجون الشرقيون العريقة والشهيرة.

فقد تأسست الشركة عام 1994، بحجم استثمارات هائل يبلغ حوالي 3.5 مليار جنيه.

كما جاءت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية؛ واحدة من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر لتكون فرعاً من المجموعة.

تغزو به السوق العقارية، وهذا ما تم بالفعل فقد حققت الشركة نجاحات كبيرة.

ولها مشروعات مميزة للغاية في عدة مناطق بالقاهرة الجديدة وكذلك العاصمة الادارية بمشروع كمبوند جنوب العاصمة الادارية الجديدة المتميز.

وعن أبرز مشروعات شركة الشرقيون للتنمية العمرانية في القاهرة الجديدة الآتي:

1- كمبوند أزادير القاهرة الجديدة

يتمتع كمبوند أزادير القاهرة الجديدة بأفضل موقع في قلب منطقة التجمع الخامس قد تأمل فيه.

حيث يبعد حوالي 5 دقائق فقط عن شارع التسعين، والجامعة الأمريكية، وكذلك يبعد حوالي 15 دقيقة عن العاصمة الادارية الجديدة.

كما ستجد أن مشروع أزادير مقام على مساحة 17 فدان، ويقدم شقق سكنية ودوبلكس بمساحات متنوعة تبدأ من 124 حتى 359 م2 وحولها كافة الخدمات.

والمتمثلة في المساحات الخضراء، والبحيرات الصناعية، والجراجات، والمداخل الفندقية، والنوادي. والمناطق الترفيهية، والأمن والحراسة على مدار الساعة.

كل ذلك وبأقل الأسعار، حيث يبدأ سعر المتر للوحدات نصف التشطيب من 17 ألف جنيه، مع أنظمة دفع ميسرة حتى 7 سنوات.

شركات التطوير العقارى فى مصر

الشركة السعودية المصرية للتعمير Secon

يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1975م، وقد قامت على مدار تاريخها بعمل وتسليم أكثر من 45 مشروع. داخل مصر، وجميعها مشروعات متميزة للغاية.

الشركة السعودية المصرية للتعمير سيكون، هي شركة مساهمة مصرية تعد من أهم شركات التطوير العقارى فى مصر. نتاج اتحاد ما بين وزارة الاسكان المصرية، ووزارة المالية السعودية.

يُحسب للشركة السعودية المصرية للتعمير أنها من الشركات السباقة في عمل فكرة “الكمبوند”، وذلك منذ عام 1999، ولدى الشركة الكثير من المشروعات السابقة أبرزها:

  • أي عمارة سعودية موجودة في مصر، هي من تنفيذ الشركة السعودية المصرية للتعمير سيكون.
  • كمبوند “ذا روز” في التجمع أمام بوابة 6.
  • كما قدمت كمبوند “ليك دريم”.
  • كمبوند “زهرة العبور” في مدينة العبور.
  • كذلك قدمت مشروعات تحت الانشاء، في التجمع، والعاصمة، ودمياط الجديدة، وأسيوط الجديدة.
  • كما قدمت برجي “نايل تاورز” في المعادي من مشاريع الشركة الضخمة والتي مازالت تحت الانشاء.

أما فيما يخص مشروع شركة السعودية المصرية للتعمير الأحدث في القاهرة الجديدة فهو:

1- كمبوند الرياض سيكون القاهرة الجديدة

تم اختيار موقع كمبوند الرياض سيكون القاهرة الجديدة بعناية، داخل حي القرنفل بالقاهرة الجديدة.

وبالتحديد أمام مدينة الرحاب 2، مقابل بوابة 24، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة. إما بأخذ طريق السويس، أو من طريق امتداد الرحاب “محور السادات”.

المشروع مقام على مساحة 68 فدان، ويقدم باقة متنوعة من الشقق السكنية، بمساحات مختلفة، تبدأ من 145 م2، حتى 280 م2 للدوبلكس.

كما يبدأ سعر المتر في كمبوند الرياض سيكون، من 13.500 جنيه تشطيب كامل، مع أنظمة دفع ميسرة للغاية، حتى 4 سنوات.

شركة مراكز العقارية

هي أحد أكبر مطوري، ومشغلي المراكز التجارية في مصر، والشرق الأوسط، وهي شركة تابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية.

كذلك أطلقت أبراج مشروع أبراج ايون الثلاثة، حيث يقع مشروع ايون كورت ياردز في قلب مدينة الشيخ زايد، داخل مشروع سنترال وست الذي سيضم مول العرب.

اسماء المطورين العقاريين في مصر

  • شركة اوراسكوم للتنمية العمرانية.
  • و شركة اعمار مصر
  • شركة اورا للتطوير العقاري
  • و شركة البروج مصر
  • شركة مصر ايطاليا
  • و شركة سوديك للتطوير العقاري
  • شركة امكان مصر للتطوير العقاري
  • و شركة معمار المرشدي للتطوير العقاري
  • شركة كتاليست للتطوير العقاري
  • و شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري
  • شركة تطوير مصر
  • و شركة عامر جروب
  • شركة بيراميدز للتطوير العقاري
  • و شركة دبليو أسيست W Assets
  • شركة ايجي هولدنج للتطوير
  • و شركة نخيل للتطوير العقاري
  • شركة عنوان للتطوير العقاري
  • و شركة رافكو للانشاء والتعمير
  • شركة اجيك للتطوير العقاري
  • و افاق للتطوير العقاري
  • بالإضافة إلى شركة كونسبت للتطوير العقاري
  • شركة الصفوة للتطوير العقاري
  • و شركة اكوتي للتطوير العقاري
  • شركة مدار للتطوير العقاري
  • التعمير والإسكان للاستثمار العقاري
  • و شركة ايوان للتطوير العقاري
  • اكاديا للتطوير العقاري
  • شركة R.N.A Developments
  • أيضاً شركة هوم تاون للتطوير العقاري
  • و شركة الشهاوي جروب
  • شركة يو سي للتطوير العقاري

شركات التطوير العقارى فى مصر

دليل أهم مطوري العقارات في مصر

  • شركة منصات للتطوير العقاري.
  • و شركة جولدن ايجل للتطوير.
  • شركة النيل للتطوير العقاري.
  • و شركة ايه جي ماستر بلان
  • شركة ماستر بلدر العقارية.
  • و شركة ليفينج ياردز للتطوير العقاري
  • شركة جولدن هاوس
  • القماشين جروب
  • شركة تبارك للتطوير العقاري
  • المنصور للتطوير العقاري
  • شركة باكت العقارية
  • و شركة نيو جيرسي للتطوير العقاري
  • شركة كاسيل للتطوير
  • شركة جيتس للتطوير العقاري
  • و شركة دوجا للتطوير العقاري
  • شركة سمارت فيو للتطوير العقاري
  • إنرشيا للتطوير العقاري
  • شركة جدار للتطوير العقاري
  • جرين فالي العقارية
  • و مارسيليا جروب للتطوير
  • شركة ذا لاند العقارية
  • و شركة هندازا للتطوير العقاري
  • شركة ابن سينا العقارية
  • و شركة مارديف للتطوير العقاري
  • شركة العاصمة للمقاولات
  • كونستراكتا للتطوير العقاري
  • و شركة التعمير العربية.
  • شركة وارن للتطوير العقاري
  • و شركة هوم تاون العقاري.
  • شركة المتحدة للتطوير العقاري
  • دهب للتطوير العقاري
  • شركة آي سي جروب
  • انماء للتطوير العقاري
  • و شركة كورنر ستون
  • فاو للتطوير العقاري
  • شركة فورسيزون للتطوير العقاري
  • و شركة بلداريا للتطوير العقاري
  • شركة أرقى للتطوير العقاري
  • تاج مصر للتطوير العقاري
  • و شركة لافيستا العقارية
  • شركة رويال وان للتطوير العقاري 
  • دولمن للتطوير العقاري
  • و شركة الكابتن للتطوير العقاري
  • كابيتال هيلز للتطوير العقاري
  • و هايد بارك للتطوير العقاري
  • شركة البطل للتطوير العقاري .
  • و شركة ريدي جروب.
  • المراسم للتطوير العقاري
  • شركة إم تو للتطوير العقاري
  • و شركة زيتون للتطوير العقاري
  • بيلارز للتطوير العقاري
  • شركة ارضك للتطوير العقاري
  • لوكيشنز للتطوير العقاري
  • شركة ذا ادريس العقارية
  • و شركة مطاوع جروب
  • شركة فالدا للتوير العقاري
  • رادكس للتطوير العقاري
  • شركة سيفورا العقارية
  • ايستا العقارية
  • شركة ليمار للتطوير العقاري
  • موسى كوست للتطوير العقاري
  • شركة الناغي للتطوير العقاري
  • تبارك للتطوير العقاري
  • و شركة كونتكت للتطوير العقاري
  • شركة مصر الحرة العقارية
  • و شركة نكست هوم للتطوير العقاري.
  • سمارت جروب للتطوير العقاري
  • شركة خزام للتطوير العقاري

شركات التطوير العقارى فى مصر

للاستعلام والحجز

01017012121

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها، يعد من أفضل طرق البحث عن العقارات ذات المعايير المتميزة، حيث أنها تضمن لك وحدة مطابقة لاحتياجاتك وخالية من العيوب، وبأفضل الأسعار وطرق السداد؛ لذلك يمكنك الدخول على موقع شركة دايمينشنز العقارية – موقع العقارات الأول في مصر – الذي يمنحك أدق التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها عند البحث عن وحدة سكنية أو مصيفية داخل مصر أو خارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.