القرى السياحية فى الساحل الشمالى

نقدم لك دليلك الشامل عن القرى السياحية فى الساحل الشمالى بأكمله، والذي يمتد من الكيلو 21 حتى مدينة مرسى مطروح الخلابة، وسنتحدث تفصيلياً عن أسعار ومميزات تلك القرى، خاصة في الساحل الشمالى الجديد ، والذي يقام به حالياً أضخم المشروعات السياحية بمعايير عالمية لم يسبق لها مثيل؛ استغلالاً لمقوماته الطبيعية الخلابة، داخل مناطق بعينها، ذاع صيتها على المستوى العالمي، وأبرزها راس الحكمة ، وسيدي عبد الرحمن، وغيرها.

تطوير الساحل الشمالي بمصر لتشجيع السياحة

خريطة الساحل الشمالى

تعد منطقة الساحل الشمالي في مصر من أروع المناطق الساحلية، والتي عانت من الإهمال لعقود طويلة، وكانت صحراء جرداء يسكنها بعض قبائل البدو.

ولكن مع أوائل تسعينات القرن الماضي، بدأت الدولة المصرية تتنبه لتلك المنطقة التي كانت بمثابة الكنز على مستوى السياحة الشاطئية.

فقد حباها الله سبحانه وتعالي بمقومات طبيعية رائعة، على مستوى الشواطئ، والطبيعة الصحراوية، وبالحديث عن خريطة الساحل الشمالي نجد أنها تتمثل في بعض النقاط:

  • يعد الساحل الشمالي مصر أحد أطول سواحل البحر الأبيض المتوسط، في شمال أفريقيا، بطوله البالغ نحو 1.050 كم.
  • يمتد الساحل الشمالي في مصر م مدينة رفح شرقاً، في شبه جزيرة سيناء، إلى مدينة السلوم غرباً، والواقعة على حدود مصر مع ليبيا.
  • يمتاز الساحل الشمالي في مصر بشواطئه الفيروزية المياه، ورماله البيضاء، وأنه يختلف عن باقي دول شمال أفريقيا، بأنه أرض سهلية، تخلو من الجبال، والمرتفعات.
  • الذي نتكلم عنه هنا ليس الساحل الشمالي المتعارف عليه، والذي يعج بالقرى السباحية، فالآخر هو “ساحل مريوط” الممتد من غرب الاسكندرية، مروراً بالعلمين، ومرسى مطروح، حتى السلوم.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 44

مخطط الساحل الشمالي مصر

الساحل الشمالي في مصر كما أوضحنا أكبر من مجرد الساحل الشمالي الذي يذهب إليه الكثيرون؛ للسياحة الشاطئية، حيث ينقسم إلى 4 مناطق فرعية وهي:

  1. الساحل الشمالي الغربي: تضم تلك المنطقة مدن مرسى مطروح، والسلوم، والضبعة، وسيدي براني، وسيدي عبد الرحمن، وهو المواجهة لسواحل اليونان، وجزيرة كريت.
  2. الساحل الشمالي الشرقي: هي تلك المنطقة المواجهة لسواحل قبرص، وجنوب تركيا، وتمتد من مدينة بورسعيد شرقاً حتى رفح غرباً.
  3. الساحل الشمالي الأوسط: هو الأهم في منطقة الساحل الشمالي، ويمتد من الاسكندرية شرقاً، حتى العلمين غرباً.
  4. ساحل الدلتا الشمالي: يعد هذا القطاع من الساحل الشمالي، الأعلى كثافة من ناحية السكان؛ لخصوبة التربة به، ويضم مدن رشيد، وجمصة، وبلطيم، وراس البر.

ولكن فيما يخص القرى السياحية فى الساحل الشمالى فإننا نقصد الشريط الساحلي الممتد من الكيلو 21 بالإسكندرية وصولاً إلى مرسى مطروح.

وقد قسمه الخبراء إلى عدة مناطق هامة، لابد على كل عميل أن يلم بها، قبل التفكير في شراء إحدى شقق للبيع فى الساحل الشمالى بالتقسيط .

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 22

قرى الساحل الشمالي القديم

صنفه الخبراء على أنه تلك المنطقة الممتدة من الكيلو 21 حتى قرية مارينا عند الكيلو 105، وهو أول منطقة تم تطويرها من الساحل.

وتم إقامة به العديد من افضل قرى الساحل الشمالى في حينها، حيث كانت القرى به تقام بتصميمات تقليدية، وتفتقر إلى العديد من الخدمات.

بالإضافة إلى أن شواطئ الساحل الشمالي القديم تفتقر إلى النقاوة، وعالية الأمواج، وغير آمنة للسباحة، وكل ذلك كانت أسباب رئيسية للتوجه نحو الساحل الجديد.

ومن أبرز قرى الساحل الشمالي القديم الآتي:

  • قرية مارقيا: تقع على الكيلو 51 طريق الإسكندرية / مطروح، وتضم شاليهات بأسعار تبدأ من 480 ألف، وبها خدمات مثل حمامات السباحة، وكافتيريات، ومطاعم، ومناطق ترفيهية.
  • قرية روزانا ريزورت: تقع على الكيلو 56، وتضم حمامات سباحة، ومول، ومطاعم وكافيهات، وهايبر ماركت.
  • قرية الريفيرا: تقع على الكيلو 59، وتضم مجموعة متميزة من الخدمات، حمامات سباحة، وملاعب رياضية، وسوق، ومطاعم وكافيهات، وسوبر ماركت.
  • قرية المروة: تقع على الكيلو 62، وبها حمامات سباحة، وملاهي، ومطاعم وكافيهات، وملاعب، وسوق تجاري، ووحدة طبية.
  • قرية ماربيلا: تقع على الكيلو 66.5، وبها مساحات خضراء، وحمامات سباحة، وسوق تجاري، ومطاعم وكافيهات، ومناطق ترفيهية.
  • قرية كازابيانكا: تقع على الكيلو 70، وتضم مدينة ملاهي، ومطاعم وكافيهات، وحمامات سباحة، وملاعب، وسوق تجاري.
  • قرية مارسيليا: تقع على الكيلو 70، وتمتاز بالمساحات الخضراء، وحمامات السباحة، والمناطق الترفيهية، وأكوا بارك، وفندق، ومول.
  • منتجع بانجلوز: يقع على الكيلو 73، ويضم مناطق ترفيهية، وحمامات سباحة، ومساحات خضراء، وأمن وحراسة.
  • قرية بيلا ميرا: تقع على الكيلو 73.5، ويوجد بها أكوا بارك، وحمامات سباحة، وكلوب هاوس، ومول، وسوق، وملاعب، ومطاعم وكافيهات.
  • قرية مارينا: تعد أشهر قرى الساحل الشمالي، وتمتد من الكيلو 84 حتى 111، ولها 7 بوابات، وتضم منتجع بورتو مارينا، وأكبر مرسى لليخوت في مصر.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 33

مشروعات الساحل الشمالي الجديد بالصور

الساحل الشمالي الجديد هو تلك المنطقة الممتدة من بعد قرية مارينا عند الكيلو 120 حتى مدينة مرسى مطروح، ويعد من المناطق الواعدة من الناحية الاستثمارية.

من المعروف أنه كلما اقتربنا على الشريط الساحلي، من مدينة مرسى مطروح، تزداد مياه البحر الأبيض المتوسط، نقاوة وصفاءاً.

وهذا من أبرز مميزات الساحل الشمالي الجديد أنه يتمتع بشواطئ فيروزية ساحرة، لا يوجد بها أمواج؛ نظراً لأن أغلب شواطئه، مناطق خلجان بحرية.

وأشهرها خليج سيدي عبد الرحمن، وخليج رأس الحكمة، وخليج الجراولة، تلك العوامل ساهمت بشكل كبير في الانتعاشة الاستثمارية، والتنموية لتلك البقعة الخلابة.

حيث تقوم الدولة المصرية حالياً بأكبر خطة تنموية شاملة للساحل الشمالي، وذلك بمد الطرق الجديدة التي جعلته أقرب كثيراً عن ما سبق.

وأحدث تلك الطرق طريق الفوكا الجديد، أو طريق الجيش، والذي اختصر المسافة ما بين القاهرة، والساحل الشمالي إلى 140 كم فقط.

كما تم افتتاح محور روض الفرج_الضبعة الجديد، منذ فترة قصيرة، والذي يهدف منه اختصار مسافة الرحلة من القاهرة إلى مرسى مطروح إلى ساعتين فقط.

بالإضافة إلى الطرق القديمة الذي يجرى تطويرها، وأبرزها طريق القاهرة_الاسكندرية الصحراوي، وطريق وادي النطرون وغيرها.

ولكن لا يمكن أن نذكر خطة تنمية الحكومة للساحل الشمالي دون الحديث عن أضخم المشروعات هناك، وهي مدينة العلمين الجديدة.

شاهد جمال الساحل الشمالي مصر

مدينة العلمين الجديدة 

مدينة العلمين الجديدة هي أول مدينة مليونية مستدامة الخدمات في الساحل الشمالي، وتعد من المشروعات الضخمة به، حيث تبلغ مساحتها قرابة ال 48 ألف فدان.

تمتاز مدينة العلمين بموقعها المتميز، والقريب من مدينة العلمين، والاسكندرية، ومرسى مطروح، حيث تمتد بطول 48 كم على الطريق الساحلي الاسكندرية/مطروح.

وبالتحديد من طريق وادي النطرون حتى الضبعة، حيث تبدأ حدود مدينة العلمين الجديدة من آخر سور لمارينا 7 باتجاه الجنوب نحو مرسى مطروح، وتنتهي حدودها بميناء الحمرا.

هيئة المجتمعات العمرانية ستقيم المدينة على عدة مراحل، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منها، نحو 8 آلاف فدان، وتنقسم إلى شق حضاري، وشق سياحي.

ستضم المدينة مدارس، وجامعات، ومركز خدمات إقليمي، ومكتبة تعتبر توأمة مكتبة الاسكندرية، ومركز طبي عالمي، ومسجد، وكنيسة، ومحطة تحلية مياه.

كما ستجد أرض المعارض، وحي الفنادق، ومرسى لليخوت، ومنطقة ترفيهية على أعلى مستوى، ومنطقة أثرية ستضم متنزه دولي، ومتحف مفتوح.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 12

ابراج مدينة العلمين الجديدة

تقدم مدينة العلمين الجديدة كافة أنماط الإسكان، بدءاً من الاجتماعي حتى الاسكان السياحي، وهو المتمثل في الأبراج الشاطئية، والتي تعد الأعلى قيمة.

ستجد الاسكان الاجتماعي أقصى جنوب المدينة، ويقترب نوعا ما من المنطقة الصناعية بها، وباتجاهك نحو الشمال ستجد الاسكان المتميز.

وصولاً إلى المنطقة الشاطئية، والتي يوجد بها موقع ابراج العالمين الجديدة والتي يبلغ عددها نحو 15 برج، بارتفاعات متنوعة ما بين 28 دور حتى 40 دور.

الشركة المسئولة عن تلك الأبراج وتسويقها، هي شركة سيتي إيدج العقارية، وهي شركة منبثقة من أهم المؤسسات الحكومية.

قامت شركة سيتي إيدج في بداية الأمر بطرح وحدات أبراج نورث إيدج العلمين الجديدة والتي تقع بالقرب من مطاري العلمين، وبرج العرب الدوليين.

ستجد شقق وشاليهات داخل ابراج نورث ايدج تبدأ مساحاتها من 90 حتى 351 م2، مع العلم أن الوحدات ستسلم سوبر لوكس بالتكييفات.

الأسعار داخل الأبراج تبدأ من 3.7 مليون ولكن مع اختلاف تلك القيمة، بالزيادة أو النقصان على حسب المساحة، والفيو، والدور.

وتم طرح مؤخراً ابراج ذا جيت العلمين الجديدة ، التي تعد أعلى الابراج ارتفاعاً داخل المشروع، حيث تم بنائها على منصة تتألف من 5 أدوار، والأبراج تصل إلى 44 دور.

وتوجد بها شقق بمساحات صغيرة حتى مساحات 387 م2، وبأسعار متميزة، وبمقدم بسيط، وأقساط حتى 7 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 13

كمبوند مزارين العلمين الجديدة

يقع كمبوند مزارين العلمين الجديدة بجوار منطقة الأبراج ومقام على مساحة 72 فدان، في قلب مدينة العلمين، كأول مجمع سكني يتمتع بإطلالة مباشرة على البحر.

يضم الكمبوند نحو 296 وحدة سكنية متنوعة ما بين الشاليهات، والتوين، والفيلات، بمساحات تبدأ من 196 م2، حتى 359 م2.

حولها كافة الخدمات المتميزة، من مساحات خضراء، وبحيرات صناعية، وحمامات سباحة، ومحلات تجارية، وأماكن ترفيهية، ودور السينما، وأمن وحراسة.

الأسعار داخل كمبوند مزارين تبدأ من 5.2 مليون جنيه، والاستلام سيكون بعد 3 سنوات من تاريخ التعاقد، بمقدم بسيط، وأقساط حتى 5 سنوات.

مشروع داون تاون العلمين الجديدة

يعد مشروع داون تاون العلمين الجديدة من أهم المشروعات السكنية في المدينة، ويقع في موقع متميزاً للغاية، على بعد دقائق من البحر.

وعلى بعد 400 م عن الطريق الدولي الساحلي، و54 كم عن مطار العلمين الدولي، وبالقرب من فندق الماسة، ومرسي الفنارة.

يوجد داخل مشروع داون تاون العلمين الجديدة شقق سكنية، وبنتهاوس، بمساحات تبدأ من 157 م2، حتى 330 م2، وبسعر للمتر يبدأ من 17.970 جنيه.

وتلك الأسعار المتميزة مقدمة لك بتسهيلات في الدفع، تتطلب دفع 5%، وأقساط حتى 7 سنوات، وستجد حولها كافة الخدمات.

والمتمثلة في المساحات الخضراء، والمتاجر، والمطاعم والكافيهات، ونوادي رياضية، وصحية، ومسارات للتريض، وركوب الدراجات، وأمن وحراسة.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 14

العقارات اليوم شاهد.. المخطط التنفيذي للمشروع القومي في مدينة العلمين الجديدة

قرى الساحل الشمالى 2019

ستجد هنا دليلك الشامل عن أهم قرى الساحل الشمالي 2019 تحت الإنشاء، والتي حققت أكبر المبيعات على مستوى المشروعات السياحية.

وتمتاز تلك القرى بأنها تؤول إلى أكبر شركات التطوير العقارى في مصر، وتمتاز بتصميماتها العالمية، وخدماتها المتكاملة على أحدث طراز، من بحيرات صناعية، وكلوب هاوس، وكافة الخدمات العالية الرفاهية.

مشروع بو سيدي عبد الرحمن 

يقع هذا المشروع في قلب منطقة سيدي عبد الرحمن، ويعد من أهم وأضخم المشروعات السياحية في الساحل الشمالي، حيث تقيمه شركة مكسيم على مساحة 1700 فدان.

يقدم المشروع باقة من أرقى الخدمات التي قد تجدها في الساحل، وعبارة عن أكبر كريستال لاجونز، و2 أكوا بارك، وفنادق عالمية.

وحمامات سباحة، ومول تجاري ضخم، ومنطقة مخصصة لإقامة أكبر الحفلات، ومنطقة ترفيهية، ومركز طبي عالمي، وجامعة دولية، ومركز ثقافي، وكلوب هاوس.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 15

يتألف المشروع من 2 من أهم القرى السياحية وهما:

1- قرية بو ايلاند الساحل الشمالي bo islands north coast Resort :

الواقعة على الكيلو 120 على طريق الاسكندرية/مطروح الساحلي، وعلى بعد 15 كم فقط من قرية مارينا الشهيرة، بجوار قرية هاسيندا.

تمتد قرية بو ايلاند على مساحة 300 فدان، بعرض شاطئ 800 م، وعمق قرية يبلغ 1200 م، وتضم مجموعة راقية من الشاليهات، والفيلات.

مساحات الوحدات داخل بو ايلاند تبدأ من 134 م2، حتى 584 م2، مقدمة لك بأسعار تبدأ من 3.7 مليون، بمقدم 5%، وأقساط متنوعة تصل إلى 8 سنوات.

2- قرية بوساندس الساحل الشمالي Bo Sands North Coast Resort

تعد من أفضل قرى الساحل الشمالي، وتقدم لك من خلالها شركة مكسيم، شاليهات بمساحات متنوعة، تبدأ من 64 م2، بأسعار تبدأ من 1.5 مليون جنيه.

تلك الوحدات سيتم تسليمها تشطيب سوبر لوكس، ومقدمة لك بتسهيلات في الدفع، منها تتطلب مقدم 5%، وأقساط حتى 8 سنوات.

تمتد قرية بو ساندس على مساحة 300 فدان، وتمتاز بالمساحات الخضراء، والبحيرات الصناعية، وباقي الخدمات الترفيهية المتكاملة.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 16

قرية ماونتن فيو الساحل الشمالي

تعد من أنجح وافضل قرى الساحل الشمالى والتي حققت مبيعات كبيرة خلال فترة وجيزة، وذلك ليس من فراغ، ولكن لما وفرته شركة ماونتن فيو من معايير عالمية داخل القرية.

تمتاز القرية بموقعها الحيوي في قلب الساحل الشمالي الجديد، وبالتحديد في منطقة خليج راس الحكمة، على بعد 15 كم فقط من مخرج طريق الفوكا الجديد.

تبعد قرية ماونتن فيو الساحل الشمالي ، نحو 90 كم عن قرية مارينا، ويمكنك الوصول إليها من القاهرة في غضون 3 ساعات، ومن الاسكندرية بقطع نحو 200 كم.

تمتد قرية ماونتن فيو على مساحة 450 فدان، بشاطئ رملي يبلغ 800 م، ومصممة على الطراز اليوناني الساحر، وتضم نحو 1.371 وحدة، متنوعة ما بين الفيلات والشاليهات.

تبدأ المساحات من 92 م2، وبأسعار متميزة للغاية، تبدأ من 1.7 مليون جنيه، وأنظمة سداد ميسرة تتطلب دفع 10% مقدم، وأقساط حتى 6 سنوات.

حول تلك الوحدات ستجد باقة من الخدمات المتميزة، والمتمثلة في منطقة للتنزه، ومتنزه ضخم، ومطاعم، وكافيهات، و19 حمام سباحة.

وشاطئ خاص للسيدات، و40 ألف م2 من البحيرات الصناعية، ومنطقة ترفيهية للأطفال، ومنطقة تجارية، ومبنى اجتماعي، وأمن وحراسة.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 17

قرية وايت ساند الساحل الشمالي

تقدمها شركة جرين فالي GV للتطوير العقاري على الكيلو 75 طريق الاسكندرية/مطروح الساحلي، بحجم استثمارات يبلغ نحو 9 مليارات جنيه.

تقام قرية وايت ساند الساحل الشمالي على مساحة 186 فدان، بإطلالة مباشرة على أجمل شواطئ البحر المتوسط، على بعد 15 دقيقة فقط من مدينة العلمين الجديدة.

ومن مميزات موقع القرية، أنها تبعد ربع ساعة فقط عن مطار العلمين الدولي، و10 دقائق عن قرية مارينا، وتتمتع بمدخل مباشر على طريق وادي النطرون، والطريق الساحلي الجديد.

تتمتع القرية بعرض شاطئ يبلغ 750 م، وطول القرية يبلغ نحو 1 كيلو متر، وتوفر مجموعة من الخدمات المتميزة للغاية، والمتمثلة في مجمع تجاري على مساحة 20 فدان.

كما يوجد 3 بحيرات صناعية، و22 حمام سباحة، ومطاعم وكافيهات، ونادي اجتماعي، ومنطقة ترفيهية، وممشى للتريض، وكلوب هاوس، ووملاعب رياضية، وجراجات، وأمن وحراسة.

ستجد داخل القرية باقة من الوحدات المتمثلة في شاليهات، وتاون وتوين بمساحات تبدأ من 66 م2، وأسعار تبدأ من 1.1 مليون جنيه.

وتلك الأسعار متميزة للغاية، مقارنة بالكم المتميز من الخدمات المقدمة بداخل القرية، بمقدم 5% وأقساط ميسرة حتى 8 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 18

قرية كاسكاديا الساحل الشمالي

تمتاز قرية كاسكاديا الساحل الشمالي بموقعها الحيوي على الكيلو 134.5 طريق الاسكندرية _ مطروح، على بعد 10 دقائق عن مدينة العلمين الجديدة.

تبعد القرية ساعتين عن القاهرة، وتتمتع بمداخل مباشرة على أهم الطرق الرئيسية، وهي طريق الفوكا الجديد، وطريق وادي النطرون.

تقدم القرية شاليهات بمساحات تبدأ من 70 م2 حتى 150 م2، وبأسعار تبدأ من 840.000 ألف جنيه، يمكنك دفعها بمقدم 10% فقط، وأقساط حتى 6 سنوات.

ستجد داخل قرية كاسكاديا مجموعة متميزة من الخدمات، تتمثل في مساحات خضراء، ومتنزهات، وحمامات سباحة، وبحيرات صناعية.

وجيم خارجي، وجزيرة ترفيهية، ومستشفى، وملاعب، ومركز تجاري، وفندق، وأكوا بارك، وتراكات للتريض، وأمن وحراسة.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 19

اسعار القري في الساحل الشمالي

لو تبحث عن دليل أسعار القرى السياحية فى الساحل الشمالى المناسبة للجميع، والمقدمة لك بتسهيلات في الدفع، نقدم لك قائمة متميزة من أكثر قرى الساحل تحقيقاً للمبيعات.

قرية لاجون العلمين الساحل الشمالي

تقدمها شركة أركو للتطوير العقاري في قلب مدينة العلمين الجديدة، على الكيلو 108 من طريق الاسكندرية الصحراوي، بعد بورتو جولف بحوالي 7 كيلو.

قرية لاجون اركو الساحل الشمالي Lagoon Arco North Coast Resort ، تمتد على مساحة 33 فدان، تشغل المباني نسبة قليلة بعدد 33 مبنى فقط.

حول وحدات قرية لاجون مجموعة متميزة من الخدمات، والمتمثلة في كريستال لاجونز، وحمامات سباحة، ومنطقة خدمية، وترفيهية، ومحلات تجارية، وأمن وحراسة.

ستجد داخل لاجون أركو شاليهات بمساحات متنوعة تبدأ من 87 م2، بأسعار تبدأ من 1.1 مليون، بمقدم 10%، وأقساط حتى 7 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 20

قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي

تعد قرية مرسيليا بيتش 4 الساحل الشمالي Marseilia Beach 4 North Coast Resort من أشهر القرى السياحية المتكاملة الخدمات.

ستجد بداخلها مساحات خضراء، وحمامات سباحة، وبحيرات صناعية، ومول، ومبنى إداري، ومناطق ترفيهية، وملاعب رياضية، ومنطقة حفلات، وأمن وحراسة.

تمتد القرية على مساحة 140 فدان، بعمق 950 م، وعرض شاطئ يبلغ نحو 650 م، وتقع على الكيلو 124 طريق الاسكندرية مطروح الساحلي.

من مميزات موقع قرية مرسيليا بيتش 4، أنها تقع بالقرب من مدينة العلمين الجديدة، وتبعد عن قرية مراسي بحوالي 2 كم فقط.

تقدم قرية مرسيليا بيتش 4 شاليهات، وفيلات بمساحات تبدأ من 80 م2، وأسعار تبدأ من 1.5 مليون، بدفع 10% مقدم، وأقساط حتى 6 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 21

قرية وايت باي الساحل الشمالي

تقدم باكت العقارية قرية وايت باي الساحل الشمالي White Bay North Coast Resort في قلب منطقة خليج راس الحكمة الخلابة.

تبلغ مساحة القرية نحو 76 فدان، بعمق يبلغ نحو 650 م، وتبلغ نسبة الإنشاءات نحو 13% فقط، من تلك المساحة، والباقي للخدمات.

والمتمثلة في مساحات خضراء، وكريستال لاجونز، وحمامات سباحة، وفندق، ومطاعم، وكافيهات، ومنطقة تجارية، وكلوب هاوس، خدمات طبية، وأمن وحراسة.

ستجد داخل القرية مجموعة متنوعة الشقق، والشاليهات، والفيلات داخل القرية، بمساحات تبدأ من 50 م2، وبأسعار 1.550.000 جنيه، بمقدم 10% وأقساط حتى 8 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 22

قرية سيسيليا لاجونز الساحل الشمالي

تتشرف شركة ابن سينا للفنادق والقرى السياحية بتقديم واحدة من أجمل قرى الساحل الشمالي، وهي قرية سيسيليا لاجونز الساحل الشمالي Cecilia Lagoons North Coast Resort .

الواقعة في خليج الجراولة الخلاب، وبالتحديد على الكيلو 245، على بعد حوالي 20 كم قبل مرسى مطروح، وعلى بعد حوالي 160 كم عن قرية مارينا.

القرية مقامة على مساحة 123 فدان، بطول شاطئ يبلغ ألف م، وتم البناء على ما يعادل 20% فقط من تلك المساحة، والباقي مخصصاً للخدمات.

وعن أبرز الخدمات المتوافرة داخل قرية سيسيليا لاجونز شاطئ خاص بالسيدات، وحمامات سباحة، ونادي صحي، وفندق 5 نجوم.

ومطعم عائم، ومارينا ومرسى لليخوت، وممشى سياحي، وملاعب جولف، ومطاعم وكافيهات، و2 أكوا بارك، وكريستال لاجونز، ومول تجاري، وأمن وحراسة.

تقدم لك قرية سيسيليا لاجونز فيلات وشاليهات بمساحات تبدأ من 55 م2، وبأسعار تبدأ من 600 ألف جنيه، يمكنك ددفع 15% مقدم، وأقساط حتى 6 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 23

قرية بالي الساحل الشمالي

تقدم شركة الشهاوي جروب الغنية عن التعريف قرية بالي الساحل الشمالي Pali North Coast Resort كواحدة من أجمل القرى السياحية فى الساحل الشمالى في أفضل موقع بخليج راس الحكمة الخلاب.

تقع القرية على الكيلو 180 على طريق الاسكندرية / مطروح، على بعد 60 كم من خليج سيدي عبد الرحمن، و170 كم عن مطار برج العرب.

قرية بالي السياحية مقامة على مساحة 75 فدان، بطول شاطئ يبلغ 450 م، ويوجد بها كافة أنماط الوحدات، من شاليهات، وتاون، وتوين، وفيلات.

بمساحات تبدأ من 75 م2 حتى 310 م2، وبأسعار تبدأ من 1.2 مليون، ومقدمة بتسهيلات في الدفع، تتطلب مقدم 10%، وأقساط حتى 8 سنوات.

ستجد داخل القرية كافة الخدمات الرئيسية، والترفيهية من حولك، والمتمثلة في مساحات خضراء، وكريستال لاجونز، وحمامات سباحة.

وكيدز إريا، ومنطقة تجارية، ومطاعم وكافيهات، ونادي اجتماعي، ونادي صحي، و2 كلوب هاوس، وميني أوتيل، وصيدلية، وسوبر ماركت، وأمن وحراسة.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 24

قرية سي فيو الساحل الشمالي

تؤول قرية سي فيو الساحل الشمالي Sea View North Coast Resort إلى واحدة من أهم شركات التطوير العقاري وهي شركة جدار العقارية J Dar Development.

تقع القرية ضمن منطقة خليج راس الحكمة الخلابة، وبالتحديد على الكيلو 187 اسكندرية/مطروح، على بعد 30 دقيقة من قرية مارينا الشهيرة.

القرية مقامة على مساحة 60 فدان، وتضم باقة من الخدمات المتميزة، والمتمثلة في حمامات السباحة، ومولات، ومطاعم وكافيهات.

وعيادات وصيدلية، وفندق 5 نجوم، وملاعب، ومسارات للتريض، وبحيرات صناعية، ومارينا، ومرسى لليخوت، ومسرح روماني.

تضم القرية مجموعة من الوحدات المتميزة من شاليهات، وفيلات، بمساحات تبدأ من 57 م2، وبأسعار تبدأ من مليون جنيه، بمقدم بسيط، وأقساط حتى 7 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 25

قرى الساحل الشمالى تحت الانشاء

كما ذكرنا هناك العديد من الشركات الكبرى التي تتسابق لأجل ضخ استثماراتها في قلب الساحل الشمالي الجديد، وهذة قائمة تضم أهم القرى السياحية فى الساحل الشمالى تحت الإنشاء.

قرية كوست 82 الساحل الشمالي

تعد قرية كوست 82 الساحل الشمالي Coast 82 North Coast Resort المشروع السياحي لشركة هايد بارك في قلب منطقة راس الحكمة.

تقع القرية على الكيلو 208 طريق اسكندرية/مطروح، وبالتحديد على الحد الشرقي لقرية هاسيندا ويست الساحل الشمالي، على مساحة 250 فدان.

ستجد داخل القرية مساحات خضراء، وبحيرات صناعية، وحمامات سباحة، وفندق عالمي، وكلوب هاوس، ومنطقة تجارية، ومطاعم وكافيهات.

وحمامات سباحة بعضها مكشوف، وأخرى مغطاة، وتراك للتريض، وركوب الدراجات، وأمن وحراسة وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.

أما عن وحدات قرية كوست 82 ستجد شاليهات، وفيلات بمساحات تبدأ من 150 م2، وبأسعار تبدأ من 1.5 مليون، بمقدم 5% وأقساط حتى 8 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 26

قرية جيفيرا الساحل الشمالي

قرية جيفيرا الساحل الشمالي Jefaira North Coast Resort هي أحدث انطلاقات شركة إنرشيا  للتطوير العقاري Inertia في الساحل.

تعد من أهم المشروعات الواقعة في منطقة راس الحكمة، وبالتحديد على الكيلو 200 طريق الاسكندرية/مطروح، على بعد 100 كم من مرسى مطروح.

تمتد القرية على مساحة 1300 فدان، بعرض شاطئ يبلغ 3600 م، وتوفر بداخلها باقة متميزة من الخدمات المتكاملة ونجد أبرزها.

حمامات سباحة، وبحيرات صناعية، ومساحات خضراء، وفندق، ومنطقة ترفيهية، ومطاعم، وكافيهات، ومولات، وقاعة مؤتمرات، ومدارس، وكليات، ومارينا لليخوت، وأمن وحراسة.

ستجد داخل القرية باقة متنوعة من الوحدات، ما بين شاليهات، وفيلات، بمساحات تبدأ من 112 م، بأسعار تبدأ من 1.6 مليون، بمقدم 10% وأقساط حتى 7 سنوات.

قرية فوكا باي الساحل الشمالي

تعد من أفخم القرى السياحية فى الساحل الشمالى تقع قرية فوكا باي الساحل الشمالي Fouka Bay North Coast Resort في قلب راس الحكمة، بعد مخرج طريق الفوكا، على بعد 75 كم من مرسى مطروح.

وبالتحديد تقع قرية فوكا باي على الكيلو 211 طريق الاسكندرية_ مطروح، وعلى مساحة 194 فدان، بعرض شاطئ يبلغ 850 م.

توفر القرية باقة من أرقى الخدمات بداخلها، من مساحات خضراء، وبحيرات صناعية، وحمامات سباحة، ومنطقة تجارية، فنادق، ومطاعم، وكافيهات، ونادي صحي، وأمن وحراسة.

تقدم القرية شقق، وشاليهات، وفيلات بمساحات تبدأ من 80 م2، وبأسعار تبدأ من 2.6 مليون جنيه، بمقدم 5% وأقساط حتى 9 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 27

قرية ذا واتر واي الساحل الشمالي

تعد من القرى السياحية فى الساحل الشمالى المتميزة، وهي أحدث انطلاقات شركة Equity development العقارية في الساحل الشمالي، والتي اختارت لها أفضل موقع، في الكيلو 186 منطقة سيدي عبد الرحمن.

تمتد قرية ذا وتر واى الساحل الشمالى على مساحة 57 فدان، وتقدم مساحات خضراء شاسعة.

وحمامات سباحة، وبحيرات صناعية، وكيدز إريا، ومنطقة تجارية، ومطاعم، وكافيهات، ونادي صحي، وفندق، وأمن وحراسة على مدار الساعة.

تقدم القرية شاليهات، وفيلات بمساحات تبدأ من 128 م2، وبأسعار تبدأ من 3.7 مليون بمقدم 5% وأقساط حتى 7 سنوات.

قرية كاي الساحل الشمالي

مشروع سياحي فاخر تقدمه شركة مصر ايطاليا العقارية Misr Italia على الكيلو 220 طريق اسكندرية مطروح، في منطقة رأس الحكمة.

على بعد 2 كم من مخرج طريق الفوكا، على مساحة 200 فدان، بعرض شاطئ 500 م، وتم تخصيص 18% فقط من تلك المساحة للإنشاءات.

والباقي للخدمات، والمتمثلة في مساحات خضراء، وحمامات سباحة، وجراجات، وأكوا بارك، وملاعب، ومنطقة تجارية، وترفيهية، ومطاعم وكافيهات، وأمن وحراسة.

ستجد شاليهات، وفيلات بمساحات متنوعة، حيث ستجد المساحات داخل القرية تبدأ من 107 م2، وبأسعار تبدأ من 1,663,000 جنيه، بمقدم 10% وأقساط على 8 أو 10 سنوات.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 28

قرية المصيف الساحل الشمالي

قرية المصيف تنفذها شركة إم تو العقارية M2 Development في قلب منطقة راس الحكمة، على الكيلو 212 طريق اسكندرية _ مطروح.

على بعد 10 كم من طريق الفوكا الجديد، وحوالي 75 كم عن مدينة مرسى مطروح، على مساحة 171 فدان، وتبلغ نسبة الانشاءات نحو 20% فقط.

قرية المصيف الساحل الشمالي EL Masiaf North Coast Village ستجد بها حمامات سباحة، وبحيرات صناعية، وفندق، ومارينا لليخوت.

ومركز للغطس، ونادي صحي مجهزاً على أعلى مستوى، ومنطقة ترفيهية للأطفال، ومول تجاري، ومنطقة خدمية، ومطاعم، وكافيهات، وأمن وحراسة على مدار الساعة.

أما فيما يخص وحدات المشروع، ستجد داخل القرية فيلات، وشاليهات بمساحات تبدأ من 105 م2، بأسعار تبدأ من 2.4 مليون جنيه، بمقدم 5% وأقساط حتى 10 سنوات.

قرية زويا الساحل الشمالي

تقع قرية زويا الساحل الشمالي Zoya North Coast village في منطقة سيدي عبد الرحمن الخلابة، وبالتحديد على الكيلو 142 طريق اسكندرية_مطروح.

تقام القرية على مساحة 60 فدان، بها شاليهات، وفيلات بمساحات تبدأ من 105 متر2، وبأسعار تبدأ من 3.6 مليون، بمقدم 10%، وأقساط حتى 7 سنوات.

ستجد داخل القرية كافة الخدمات التي تحتاجها، من مساحات خضراء، وحمامات سباحة، ومساحات خضراء، ومنطقة تجارية، وترفيهية.

ونادي صحي، بها جيم وسبا وجاكوزي، وفندق 5 نجوم؛ لاستقبال رواد القرية، وأمن وحراسة وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.

قرية كورنادو الساحل الشمالي

تقام قرية كورنادو الساحل الشمالي  Coronado North Coast على مساحة 50 فدان، وبعرض شاطئ يصل إلى 600 م.

توفر القرية حمامات سباحة، ونوادي، وشاطئ للأطفال، ومنطقة ترفيهية، ومولات، وفنادق، ودور سينما، ومسارح رومانية، وجولف كار، وأمن وحراسة.

مساحات الوحدات تبدأ من 130 م2، بأسعار، تبدأ من 1.400.000 بمقدم بسيط، وأقساط حتى 7 سنوات، وتقع في منطقة سيدي عبد الرحمن.

وها قد تعرفت معنا على دليل القرى السياحية فى الساحل الشمالى القديم والجديد وكافة التفاصيل التي تهمك عنها، بالشكل الذي يسهل عليك الاختيار.

القرى السياحية فى الساحل الشمالى 29

خاصة وأن الساحل الشمالي يعد من أجمل المناطق السياحية، ويمتاز بجوه المعتدل على مدار العام، وبذلك سيكون وجهة مستدامة خاصة بعد إقامة مدينة العلمين الجديدة.

بادر بحجز وحدتك داخل إحدى القرى السياحية فى الساحل الشمالى وتمتع بأجمل الأجواء المصيفية والتي لن تجد لها بديلاً.

للاستعلام والحجز

01017012121

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها، يعد من أفضل طرق البحث عن العقارات ذات المعايير المتميزة، حيث أنها تضمن لك وحدة مطابقة لاحتياجاتك وخالية من العيوب، وبأفضل الأسعار وطرق السداد؛ لذلك يمكنك الدخول على موقع شركة دايمينشنز العقارية – موقع العقارات الأول في مصر – الذي يمنحك أدق التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها عند البحث عن وحدة سكنية أو مصيفية داخل مصر أو خارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.