اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

هل تريد أن تتعرف على اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة ؟ سنخبرك كافة التفاصيل عن هذا الصرح العقاري الضخم حيث تعتبر مدينة العلمين الجديدة النموذج الأول لمدن الجيل الرابع المتطورة على ساحل البحر المتوسط؛ حيث تم تشييد مدينة العلمين الجديدة على مساحة 50000 فدان ، وهي مصممة لاستيعاب أكثر من ثلاثة مليون نسمة عند الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة الذي لن يكون منتجع صيفي فقط، ولكن سيكون مجتمع سكني متكامل الخدمات يوجد به العديد من الوحدات السكنية الراقية التي تصلح للحياة على مدار العام، وستغير مدينة العلمين الجديدة مفهوم الحياة في الساحل الشمالي الغربي بعد الإنتهاء من تنفيذها.

شاهد مدينة العلمين الجديدة

ما هي مدينة العلمين الجديدة؟

تقع مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي الغربي، وهي من المدن المتطورة التي ستكون الأولى من نوعها في تلك  المنطقة، وقد تم تصميم مدينة العلمين الجديدة وفقًا للمعايير الدولية.

بحيث تستوعب الملايين من الأفراد مما يساعد على تغيير خريطة الساحل الشمالي، ومفهوم المدن السياحية المفتوحة على الساحل الشمالي.

وبعد أن كانت الحياة في منطقة الساحل تقتصر على فصل الصيف فقط فبعد الإنتهاء من مدينة العلمين الجديدة ستكون هناك حياة دائمة على مدار السنة في منطقة الساحل الشمالي بشكل عام، وفي مدينة العلمين الجديدة تحديداً.

بالإضافة إلى العديد من المقومات الطبيعية،  والمزايا السياحية، والحضارية التي ستجدها داخل مدينة العلمين الجديدة.

التي ستصبح الحل الأمثل، والبديل المستقبلي للحياة  في القاهرة المزدحمة بالسكان.

والهدف الرئيسي من تشييد مدينة العلمين الجديدة هو تخفيف العبء السكني عن مدينة القاهرة .

التي تزايدت أعداد السكان بها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، ولخلق حياة جديدة للعديد من الأفراد بعيداً عن زحام، وضوضاء المدن.

والتمتع بحياة الرفاهية، والهدوء بجانب الطبيعة الساحرة لمنطقة العلمين في الساحل الشمالي.

وقد تم تصميم مدينة العلمين الجديدة بصورة مماثلة للعاصمة الإدارية الجديدة التي تم تشييدها لنفس الهدف، وسوف تشمل هذه المدينة السكنية الساحلية(مدينة العلمين الجديدة) العديد من المشروعات العالمية المتطورة التي تقام بداخلها من أبراج شاهقة الإرتفاع، ومراكز تجارية عالمية، والعديد من المنتجعات السياحية الفخمة.

حدود مدينة العلمين الجديدة

حدود مدينة العلمين الجديدة ممتدة من طريق وادي النطرون حتى الضبعة، سوف يتم إنشاء مدخل يصل إلى مدينة العلمين الجديدة يمتد لمسافة 33 كيلو متر، وذلك عن طريق إجراء بعض التجديدات على الطريق الدولى الإسكندرية /مطروح ، وذلك من بداية الطريق 93 حتى تقاطع طريق وادي النطرون وطريق العلمين.

اعمال البنية التحتية لمدينة العلمين الجديدة

تشمل أعمال البنية التحتية في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة تنفيذ عدة مرافق هامة ، وهي كالتالي:

  • شبكة مياه الشرب.
  • شبكات الصرف الصحي.
  • شبكات الري للمناطق الخضراء.
  • شبكة الكهرباء ، وغرف المحولات.
  • محطات توزيع لوحات الضخ.

وهذه المرافق سيتم تنفيذها على مساحة 1466 فدان ضمن نطاق أعمال المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين الجديدة.

وتشمل أعمال البنية التحتية في خريطة مدينة العلمين الجديدة المرحلة الأولى أيضاً الممشى السياحي الذي يبلغ طوله حوالي 7 كيلو متر في المرحلة الأولى، وسيصبح 14 كيلو متر بعد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مدينة العلمين الجديدة.

وستشمل أيضاً أعمال التشطيبات، و الأعمال المدنية وتشييد الجسر الرملي، وبوابات المدينة.

وسوف يتم تشييد جسرين فوق البحيرات عند المضيق، وجسرين أو أربعة جسور للمشاة أعلى المضيق، وذلك وفقًا للخطة الإستراتيجية الخاصة بتنفيذ مدينة العلمين الجديدة.

وسيتم تشييد العديد من المشروعات السياحية في المنطقة الساحلية، ومنها بناء مشروعين الأبراج شاهقة الارتفاع.

 اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة

الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع مدينة العلمين الجديدة هي شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، وهي من الشركات التي تتبع الحكومة المصرية، وتقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الحكومية، والتسويق العقاري لها.

وهناك عدة شركات عقارية كبرى تشارك في تنفيذ العديد من المشروعات السكنية، والمرافق في مدينة العلمين الجديدة، ومنها:

الشركات المشاركة في تنفيذ مدينة العلمين الجديدة

  • هيئة المجتمعات العمرانية.
  • سلاح الهندسة للقوات المسلحة.
  • وزارة الاسكان.
  • أوراسكوم.
  • شركة سامكو.
  • شركة المقاولون العرب.
  • شركة سياك.

من اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة أنها تقع عند  الجانب الغربي من الساحل الشمالي، وتبعد عن مطار العلمين الدولي مسافة 54 كيلو متر.

وتبعد عن مطار برج العرب الدولي مسافة 89 كيلو متر، وعن مدينة الإسكندرية مسافة  107 كيلو متر، وتبعد مسافة و 184 كيلو متر عن مدينة مرسى مطروح.

وقد تم تشييد مدينة العلمين الجديدة على مساحة 50000 فدان ، وتعتبر النموذج الأول للجيل الجديد من المدن الألفية المتطورة بمنطقة الساحل الشمالي.

تضم مدينة العلمين الجديدة مجموعة كبيرة من المرافق، والخدمات المتطورة من أجل راحة، ورفاهية جميع المتواجدين بها، ويوجد بالمدينة العديد من المشروعات السكنية المختلفة.

التي تناسب كافة طبقات المجتمع فهناك الإسكان الإجتماعي، والإسكان المميز، والإسكان السياحي الفخم الذي يقع عند المنطقة الشاطئية، ويطل أيضاً على بحيرة العلمين الجديدة.

كما يوجد داخل مدينة العلمين الجديدة العديد من المشروعات الخدمية، ومنها:

  • أكثر من 16 فندق فخم بخدمة خمسة، وسبعة نجوم.
  • يوجد العديد من الأندية الرياضية الكبيرة.
  • مجمع السينمات، والمسارح.
  • مارينا، ومرفأ لليخوت.
  • مكتبة كبيرة تعادل مكتبة الإسكندرية.
  • مركز البحوث العلمية ومركز الأعمال.
  • قاعة كبيرة لاستقبال المؤتمرات الدولية.
  • العديد من المشاريع السكنية، والمنتجعات السياحية.

الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع هي شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، وهي من الشركات التي تتبع الحكومة المصرية، وتقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الحكومية، والتسويق العقاري لها.

 اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

القطاع السكني في مدينة العلمين الجديدة

يضم القطاع السكني في مدينة العلمين الجديدة حوالي 10 آلاف وحدة سكنية مقسمة بين شقق إسكان إجتماعي، وشقق إسكان مميز.

وحددت وزارة الإسكان كراسة شروط مدينة العلمين الجديدة لحجز الوحدات السكنية، وتعتبر أسعار الإسكان الإجتماعي هي الأقل في مدينة العلمين الجديدة.

وفي حالة زيادة عدد المتقدمين لحجز الوحدات ستقوم وزارة الإسكان بإعطاء الأولوية للدفع النقدي.

المنطقة الساحلية بمدينة العلمين الجديدة

يوجد في المنطقة الساحلية المُطلة على البحر العديد من المشروعات السكنية السياحية التي تتميز بالفخامة، والرقي، ومنها ابراج ذا جيت، وأبراج نورث ايدج .

اللذان يعتبران من أهم المشروعات العقارية للإسكان السياحي في مدينة العلمين الجديدة، وهما الأيقونة المعمارية .

التي لايوجد مثيل لها بمصر على ساحل البحر المتوسط حيث أنهما ينافسان أبراج مدينة دبي من حيث فخامة التصميم المعماري من الداخل، والخارج لتلك الأبراج.

والإرتفاع الشاهق الذي يلامس السحاب، ويوجد أيضاً في المنطقة الساحلية مشروع إسكان سياحي آخر، وهو كمبوند مزارين العلمين الجديدة .

 وتتميز المنطقة الساحلية بوجود العديد من المشروعات السياحية الضخمة، ومنها: العديد من الفنادق الفخمة.

والحدائق، والمتنزهات، والملاهي، وأرض المعارض ، والمنتجعات الخاصة، ومركز ثقافي، ومنطقة ترفيهية كبيرة.

القطاع الأثري بمدينة العلمين الجديدة

ومن اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة أن القطاع  الأثري يشتمل على متحف كبير مفتوح، والعديد من المنتزهات، والخدمات الأخرى التي لا حصر لها.

القطاع الحضري في مدينة العلمين الجديدة

أما القطاع الحضري في مدينة العلمين الجديدة فهو يضم مركز خدمات جامعي، وإقليمي، ويوجد به جامعة مدينة العلمين التي تضم العديد من الكليات الهامة.

 اهم المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

 خدمات مدينة العلمين الجديدة

  • مسجد كبير، وكنيسة ضخمة.
  • العديد من المتنزهات.
  • دار الأوبرا.
  • مكتبة كبيرة مثل مكتبة الإسكندرية.
  • العديد من الرياضية.
  • بحير صناعية ضخمة يصل عمقها لأربع أمتار.
  • العديد من المدارس، والجامعات.
  • مركز المؤتمرات الدولي.
  • مركز طبي كبير يضم العديد من العيادات الطبية على مساحة 44 فدان.

اهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة تضم العديد من المشروعات السكنية المتنوعة ، والتي تناسب كافة الأذواق، وهناك ثلاثة مشروعات عقارية للإسكان السياحي الفاخر تعمل شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري على تنفيذهم، وهما مشروع ابراج ذا جيت، وابراج نورث إيدج، وأيضاً كمبوند مزارين، وهذه المشروعات الثلاث تضم العديد من الشقق السكنية الفخمة، والراقية، وأيضاً يوجد بهم العديد من المميزات، والمرافق، والخدمات التي لا حصر لها.

ابراج ذا جيت مدينة العلمين الجديدة

تعتبر ابراج ذا جيت العلمين الجديدة ايقونة معمارية راقية تطل على ساحل البحر المتوسط، وتلامس السحاب لتكون من علامات مدينة العلمين الجديدة، وأكثرها شهرة من حيث تصميمها المعمعاري الراقي، وإرتفاعها الشاهق حيث يصل إرتفاعها إلى حوالي 170متر، ويصل عدد الطوابق بها إلى 44 طابقاً.

ويوجد في كل برج حوالي 669 شقة فندقية فخمة يتميز سقفها بأنه مرتفع حيث يصل إرتفاعه لما يقارب ثلاثة امتار، ونصف.

وسوف يتم تسليم شقق للبيع بمدينة العلمين الجديدة لهذا المشروع كاملة التشطيبات بالتكييفات، وتتميز ابراج ذا جيت بانها مزودة بكافة أنواع الأمان، والحماية.

شاهد ابراج نورث ايدج

 من خلال هذا الفيديو التوضيحي ستشاهد ابراج نورث إيدج بتصميمها الراقي، والمتميز على النمط الأوروبي، وبإطلالتها المُميزة على أجمل شواطيء الساحل الشمالي.

ابراج نورث ايدج مدينة العلمين الجديدة

نورث ايدج العلمين الجديدة تحفة معمارية تضاهي ابراج مدينة دبي من حيث الجمال، والرقي، والإطلالة المميزة على البحر مباشرةً.

وتضم ابراج نورث ايدج حوالي 15 برج سكني، وكل برج يتكون من 40 طابق مكون من 230 وحدة سكنية.

تتميز ابراج نورث ايدج بوجود العديد من الخدمات، والمرافق بداخلها، وفي منطقة الأبراج بالإضافة لوجود العديد من المرافق، والخدمات بمدينة العلمين بشكل عام.

تبدأ مساحات الشقق السكنية في أبراج نورث إيدج من 177 متر2 حتى351 متر 2، وتتكون الشقق من غرفة إلى 4 غرف للنوم، وعلاوة على ذلك سيتم تسليم كافة الوحدات داخل ابراج نورث ايدج بالتكييفات، وتشطيبات سوبر لوكس.

كمبوند مزارين العلمين الجديدة

كمبوند مزارين العلمين الجديدة هو أول كمبوند سكني متكامل الخدمات يطل على بحيرة العلمين الجديدة، وأجمل الشواطيء، وهو من الإسكان السياحي الفاخر.

الذي يتميز بوجود العديد من الوحدات السكنية التي تتنوع بين فيلات تُطل مباشرةً على بحيرة العلمين، والعديد من الشاليهات بمساحات مختلفة، وتوين هاوس.

وبالإضافة إلى ذلك فإن كمبوند مزارين يوجد به كافة الخدمات التي تحتاج أليها كل الأسر على مدار العام.

لتوفر لكم حياة الرفاهية، والراحة التي تبحثون عنها بعيداً عن صخب حياة المدن.

الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أعلنت عن تشييد الحي اللاتيني الجديد في مدينة العلمين الجديدة، وهو حي مشابه لأحياء وسط مدينة الإسكندرية المُصممة على الطراز اللاتيني اليوناني القديم .

الذي يجعلك تشعر كأنك داخل مدينة الإسكندرية، وسوف يقوم بتشييد الحي اللاتيني 6 شركات عقارية كبرى في مصر.

وقد وقعت شركة سوديك اتفاقيتين لتقتسم العائدات إلى قطعتين متجاورتين.

وسوف يضم الحي اللاتيني حوالي 12000 وحدة سكنية فخمة، بالإضافة لوجود العديد من الخدمات داخل الحي اللاتيني، ومن حوله في مدينة العلمين الجديدة.

ومن أهم الخدمات الموجودة داخل الحي اللاتيني الخدمات التالية: جامعة وطنية تضم العديد من كليات العلوم التطبيقية، ويوجد دار الأوبرا.

ومكتبة كبيرة مشابهه لمكتبة الإسكندرية، ومتحف مفتوح للآثار، والعديد من المدارس، والمستشفيات، والخدمات التجارية، والمساجد، والكنائس.

مدينة العلمين الجديدة هو الحلم الذي تبحث عنه من سكن مناسب في موقع متميز بجانب أجمل شواطيء العالم، وأكثرها جمالاً.

وبالقرب من كافة الطرق، والمحاور الرئيسية، وبجانبك كال ما تحتاج اليه من خدمات.

 للاستعلام والحجز

01017012121

أخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها، يعد من أفضل طرق البحث عن العقارات ذات المعايير المتميزة، حيث أنها تضمن لك وحدة مطابقة لاحتياجاتك وخالية من العيوب، وبأفضل الأسعار وطرق السداد؛ لذلك يمكنك الدخول على موقع شركة دايمينشنز العقارية– موقع العقارات الأول في مصر – الذي يمنحك أدق التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها عند البحث عن وحدة سكنية أو مصيفية داخل مصر أو خارجها.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.