الاستثمار العقاري في مصر 2019

يعد الاستثمار العقاري في مصر 2019 من أنجح الاستثمارات وأكثرها رواجاً على مستوى العالم، وتتهافت عليه الحكومات والشركات وأكبر رجال الأعمال؛ لاستثمار أموالهم داخل عقارات قيمتها الشرائية في ازدياد مستمر. فالسوق العقاري هو سوق رائج دائماً وآمن بشكل كبير؛ لذلك تجد دائماً أن أكبر رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية الكبرى دائماً ما تضخ جانباً من أموالها في السوق العقاري، بجانب استثماراتها الأخرى، وأكبر دليل على ذلك مجموعة ماكدونالدز المعروف عنها تخصصها في مجال الوجبات السريعة، ولكنها بخلاف ذلك تعد أكبر مستثمر عقاري في العالم.

الاستثمار العقاري في مصر 2019

مفهوم الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري بكل بساطة يتمثل في وضع أموالك في عقار بأقل سعر في السوق، وبيعه بسعر السوق أو أعلى.

ولكن الأمر عند الغوص فيه نجد أنه يتطلب الكثير من البحث، والصبر، والإلتزام، فإذا تم بالشكل الصحيح؛ سيكون رحلة مربحة لك بكل تأكيد.

فالاستثمار العقاري يمكن أن يحقق تأميناً لك ضد التقلبات الاقتصادية والمالية؛ عن طريق تحقيق دخل شهري ثابت.

ومع الخيارات المتعددة التي تقدمها لك السوق العقارية في الوقت الحالي، سيكون من الصعب أخذ القرار الصائب في اختيار العقار الذي يحقق لك أعلى عائد.

لأنك كمستثمر بالطبع هدفك الأول والأخير من فكرة الاستثمار العقاري هو الربح، لذلك لابد من عمل دراسة متأنية للموضوع ككل.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 2

لماذا الاستثمار العقاري هو الأفضل

قد تسأل نفسك سؤال بديهياً ألا وهو لماذا هذا التصارع على الاستثمار العقاري؟ وبما يتميز عن غيره من القطاعات الأخرى؟

إجابة السؤال تتمثل في كون القطاع العقاري به العديد من الخصائص والمميزات التي قلما تجدها في غيره من القطاعات الأخرى.

ومن أهم مميزات القطاع العقاري الآتي:

  • القطاع العقاري يقدم سلعة للمستهلك أساسية وهامة، ألا وهي السكن الذي يعد حاجة ماسة وليس مجرد رفاهية، وبالتالي سلعة ستظل مطلوبة على الدوام.
  • تجارة وشراء العقارات تقوم على محور أساسي، ألا وهو “قيمة الأصول الثابتة”، والتي ترتفع مع الوقت؛ لزيادة الطلب الدائم عليها.
  • طبيعة تحرك القطاع العقاري نجد أنها محكومة بعدة عوامل؛ لذلك نجده لا يشهد اضطرابات قد تصيب غيره من القطاعات، فهو أكثر القطاعات أماناً واستقراراً.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 4

قواعد الاستثمار العقاري

قبل التعرف على أنواع الاستثمار العقاري، لابد أن تعي جيداً، أنه لكي تعرف أياً من تلك الأنواع هي الأفضل لك لابد أن تعي بعض الأمور.

أولها لابد أن تقوم بدراسة السوق دراسة وافية قبل المشاركة في المشروعات العقارية، فكل شريحة عقارية لها معاييرها الخاصة.

وبالتالي على كل مستثمر أن يقوم بعدة أمور، أهمها مراقبة حركة السوق، وعمل دراسة جدوى، ومعرفة خصائص الشريحة المستهدفة.

أما في حالة كنت تريد استثمار أموالك في وحدة عقارية، بدلاً من وضعها في البنك، وهذا بالطبع من أفضل الخيارات أمامك لاستثمار تلك الأموال.

عليك أولاً معرفة المبلغ التقديري الذي ستحصل عليه، بعد خصمه من المبلغ الذي قمت باستثمراه، وذلك في حالة قمت ببيع الوحدة أو تأجيرها.

لأنك بتلك الطريقة سوف تكون قادراً على معرفة الأرباح المقدرة من تلك الوحدة، وعمل مقارنات بين عدة خيارات متاحة أمامك لاختيار الأفضل.

ولكن لابد أن تعي جيداً أنه يمكن أن لا تحقق أرباحاً في الشهور الأولى من استثمارك، ولكن على المدى البعيد ستقطف ثماره، وستعي أنه كان أفضل خيار.

ولكن بشكل هام هناك قواعد عامة للاستثمار العقاري الناجح قد تساعدك كمستثمر في رحلتك داخل هذة السوق التي يمكن اعتبارها “منجم ذهب” وهي:

  • القاعدة الأولى تتمثل في تحقيق الربح من عملية البيع والشراء للعقار.
  • عند طلب قرض بنكي لابد أن تحرص على أن يكون ذلك بأقل مقدم، وعلى أطول فترة سداد، لأن المصرفيون يعوون جيداً أن القطاع العقاري يتمتع بأقل نسبة مخاطرة.
  • لابد أن تتلافى أي تدفقات نقدية سالبة على العقار، بمعنى أن تكون أقساطه ومصاريف إدارته أقل من إيراداته.
  • الأخذ في الاعتبار كذلك مصروفات الاستثمار المتمثلة في التأمين، والصيانة، والمصروفات القانونية، والضرائب العقارية إلخ.
  • ضمان كافة الامتيازات في العقار، بشكل يجعل قيمته تزداد مع الوقت، وأهمها بالطبع الموقع المتميز؛ الأمر الذي يسمح لك بشراء عقارات أخرى.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 3

أنواع الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري في مصر 2019 نجد أنه شهد قفزات هائلة وانتعاشة كبيرة، خاصة مع هذا الكم الهائل من المشروعات الضخمة التي تقام.

والتي تحتاج مصر خلالها إلى شركاء دوليين؛ وذلك لأن الطلب على العقارات داخل مصر يفوق المتاح بدرجة كبيرة.

وهو الأمر الذي يعزز فكرة الاستقرار والأمان لهذا القطاع، حيث أن الضمانة الأساسية في ذلك، زيادة الطلب المستمر على السلعة المقدمة.

أما فيما يخص أنواع الاستثمار العقاري في مصر 2019 فنجد أنها كالأتي:

الاستثمار العقاري في مصر 2019 5

1- الاستثمار العقاري القصير المدى

يطلق عليه كذلك ” المضاربة الاستثمارية” وهو نوع من الاستثمار الهدف منه، الربح من العقار، فور حيازته.

أو بعد إحداث تغييرات عليه مباشرة، والربح الذي يتحقق من هذا النوع من الاستثمار العقاري، هو ربح قصير المدى.

ولكن هذا النوع من الاستثمار العقاري يتطلب معرفة جيدة بالسوق، والعمل المكثف، وخبرة في معرفة العقار الذي يبدو في حالة سيئة ولكنه يُظهر إمكانيات عالية بعد إصلاحه.

لتحقيق فرصة استثمار ناجحة من هذا النوع، على المستثمر البحث عن العقار المناسب وشراءه بأقل سعر ممكن، ثم العثور على حلول سهلة ورخيصة لاصلاحه وزيادة قيمته.

والخطة الأخيرة هي الترويج الجيد لهذا العقار، وبذلك سيتطلب هذا النوع من الاستثمار الكثير من الابداع والجهد، ولكنه إذا تم بالشكل الصحيح؛ فإنه يضمن أرباح هائلة في فترة قصيرة من الزمن.

2- الاستثمار العقاري الطويل المدى

يطلق عليه طويل المدى؛ لأن المستثمر في تلك الحالة يقوم بشراء شقة أو وحدة تجارية أو حتى قطعة أرض وبعد عدة سنوات، يقوم بطرحها للبيع.

وتلك الحالة يمكن للمستثمر أن يحقق أعلى معدلات استثمار مستهدفة، خاصة لو تمكن خلال تلك السنوات، من تأجير الوحدة، علاوة على ربح صفقة البيع.

وهذا النوع من الاستثمار العقاري الناجح نجد أنه يمكن أن يكون ضمن خياران وهما:

العقارات التجارية

بكل تأكيد تعد العقارات التجارية إحدى أهم أنواع الاستثمار العقاري الناجح، والمتمثلة في المساحات التجارية الصناعية، أو الإدارية أو الطبية، وكذلك التجزئة، حتى أماكن وقوف السيارات.

بشكل عام نجد أن الاستثمار في حيز تجاري دائماً ما يسفر عن عائد استثمار مرتفع، خاصة عند تأجيرها لشركات ومؤسسات بدلاً من أفراد.

حيث يكون الأمر برمته في تلك الحالة أكثر سلاسة، نظراً لأن الشركة تكون في الغالب تريد الحفاظ على صورتها، وتقوم بحسن إدارة وصيانة العقار.

كما أنها تكون أكثر التزاماً في دفع الإيجار؛ لأنها تكون حريصة على الاحتفاظ بالمكان والموقع إلخ، خاصة لو كان الحيز التجاري في منطقة مزدهرة.

تأجير عقارات سكنية

هذا النوع من الاستثمار العقاري يعد الأكثر رواجاً، خاصة أنه آمن وبسيط ومردوده مباشر، حيث يكسب المستثمر المال من الايجار الشهري للوحدة.

وهذا النوع من الاستثمار العقاري يضمن للعميل أكثر من ميزة، أولها دخل شهري منتظم كل شهر، وثانيها كسب أرباح على مدى الطويل.

ولكن ننوه أنه قد يقابل المستثمر مع هذا النوع من الاستثمار العقاري بعض العقبات، والتي تتمثل في صعوبة تأجير الوحدة لبعض الوقت.

أو عدم التزام المستأجر بدفع الإيجار، أو أن المستأجر يرفض دفع مقابل لأي ضرر يتسببون فيه داخل الوحدة السكنية.

تلك العقبات جميعها قد تؤثر على القيمة الربحية للعقار، سواء فكرت في تأجيره أو بيعه، والحل هنا يكمن في شراء وحدة في منطقة تظهر إمكانيات النمو.

حيث أن ذلك سوف يضمن لك إمكانية كبيرة لتأجيرها على الدوام في الغالب، أو بيعها بسهولة في حالة أردت ذلك.

أهمية الإستثمار العقاري في مصر

مستقبل الاستثمار العقاري في مصر 2019

الاستثمار في مصر في الفترة الحالية يعد الملجأ الآمن للكثيرين، وخاصة مع تذبذب قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.

فكان الحل في وضع الأموال في عقار قيمته الشرائية في ارتفاع مستمر، لذلك يعد الاستثمار العقاري من الحقول الرابحة التي يريد الجميع أن يشارك فيه.

ومع ميزات القرار الذي أتخده رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي مؤخراً، والذي قام خلاله بالربط فيما بين منح الاقامة وتملك العقارات في مصر للاجانب.

نجد أن مصر تعد عنصر جذب كبير للمستثمرين العرب الذين يودون شراء عقار للإقامة والاستثمار في الوقت ذاته.

خاصة مع توجه الدولة القوي في إقامة مدن كبيرة وحديثة بمفاهيم عصرية، يتوافر بها مجمعات سكنية وتجارية وترفيهية بشكل تكاملي.

وبالرغم من القفزات الكبيرة في أسعار العقارات في مصر خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الخبراء أكدوا نمو السوق العقارية المصرية سيظل مستمراً، وسط استقرار الأوضاع المحيطة به.

وخاصة بعد انضمام مصر عام 2016 للاتحاد الدولي للعقار، حيث كان ذلك بمثابة نقلة نوعية؛ أتاحت الفرصة للمستثمرين والعالم للتعرف على القطاع العقاري المصري.

وبالطبع من أهم العوامل التي ساهمت بشكل كبير في انتعاشة القطاع العقاري في مصر، التسويق الالكتروني الذي برز بشدة على مستوى العالم.

حيث أكد الخبراء على أن نصيب السوق العقاري الرقمي يرتفع بشكل هائل، وكان سبباً في تنامي حركة البيع والشراء في القطاع العقاري.

وهو الأمر نفسه في مصر؛ مما أدى إلى اعتماد الكثير من الشركات على التسويق الالكتروني كأحد أهم ركائزها داخل القطاع.

بل أن بعض الشركات يصل الأمر بها إلى ضخ أموال طائلة في التسويق الالكتروني للعقارات، أضعاف ما ينفق في تطوير العديد من المشروعات الكبرى.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 7

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر

هناك العديد من مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019 التي أثبتت أحقيتها في صدارة المناطق الناجحة استثمارياً.

مثل منطقة القطامية في شرق القاهرة، ومدينة 6 أكتوبر في جنوب القاهرة، بالإضافة بالطبع إلى المدن الحديثة والمقامة بمفاهيم المدن الذكية من حيث البنية التحتية والخدمات المتكاملة.

وبشكل تفصيلي نقدم لك أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019 والتي تلقى رواجاً كبيراً في القطاع العقاري وهي:

الاستثمار العقاري في التجمع الخامس

منطقة التجمع الخامس يعود تاريخ إنشاءها إلى عام 2000، حينما قررت الحكومة إقامة تلك المنطقة الراقية على مساحة تقارب ال 70 ألف فدان شرق القاهرة.

تتمتع منطقة التجمع الخامس بعدة مميزات تتلخص في:

  • موقع المتميز القريب من القاهرة، والبعيد  في نفس الوقت عن صخب منطقة وسط القاهرة.
  • تمتاز كذلك بحسن التخطيط والطقس المعتدل لارتفاعها عن مستوى سطح البحر بحوالي 180 م.
  • وكلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر تنخفض درجة الحرارة؛ لذلك نجد أن جو التجمع الخامس منعش جداً في الصيف.
  • يطلق على أحياء التجمع الخامس الحي الراقي، لتمتعها بتنوع طرز المباني بها، ما بين الشرقي والغربي، بشكل متناغم ورائع.
  • تخطيط التجمع الخامس شمل مساحات كبيرة من المتنزهات والمساحات الخضراء، بشكل جعلها وجهة الكثير من صفوة المجتمع، الذين وجدوا بها الهدوء والسكون النفسي.
  • يمنع الأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية في التجمع الخامس؛ حفاظاً على خصوصية السكان، وتوفير الهدوء لهم.
  • ولكن في الوقت ذاته تتوافر في منطقة التجمع الخامس العديد من المناطق الخدمية المتميزة، وأشهرها على الإطلاق شارع التسعين الذي يعج بالمولات وكافة أنواع الخدمات.
  • يعد التجمع الخامس من أقل الأماكن كثافة سكانية، مقارنة بالمساحات الشاسعة التي يتم توفيرها لهم.
  • تزخر منطقة التجمع الخامس بالعديد من المؤسسات التعليمية البارزة، والتي تقدم خدمات تعليمية متطورة، كالجامعة الأمريكية، والجامعة الكندية، والمدرسة الأمريكية الدولية وغيرهم.

تلك المميزات وأكثر جعلت منطقة التجمع الخامس من أكثر المناطق نمواً من حيث معدل البناء في مصر، ويتكون التجمع الخامس من عدة أحياء راقية وهي:

أحياء التجمع الخامس

  • الأحياء من الأول حتى الخامس.
  • غرب الجولف.
  • الشويفات.
  • حي الدبلوماسيين.
  • حي النرجس.
  • حي الياسمين.
  • حي القرنفل.
  • حي تمر حنه.
  • حي أبو الهول.
  • حي البنفسج.
  • حي الأندلس.
  • حي اللوتس.
  • حي جنوب الأكاديمية.
  • منطقة بيت الوطن.

وتعد تلك المناطق من أرقى الأماكن في القاهرة الجديدة ويصل سعر المتر في الأراضي بها إلى 7 آلاف للمتر.

كما أن المناطق التي تطل على شارع التسعين تعد كذلك من أغلى الأسعار داخل القاهرة الجديدة، نظراً لكونه أهم وأكبر شوارع التجمع الخامس.

ويحتوي شارع التسعين على مراكز تجارية ومالية وإدارية، وبه متاجر تقدم أفخم البراندات العالمية من ملابس وأثاث ومأكولات إلخ.

كما تحتوي منطقة شارع التسعين على مستشفيات ومعارض سيارات ونوادي كبرى وكذلك بعض الهيئات الحكومية.

منطقة التجمع الخامس تلقى إقبالاً كبيراً من الشركات الكبرى والمستثمرين العالمين لحجز أماكن لهم داخلها، لذلك نجد أن مليارات الدولارات تنفق لتوفير عقارات للبيع في التجمع الخامس.

الاستثمار العقاري في مصر 2019

أهم مشروعات الإستثمار العقاري في التجمع

كمبوند تريو جاردنز

كمبوند تريو جاردنز التجمع الخامس Compound Trio Gardens Fifth Settlement

مشروع متفرد في التجمع الخامس تقدمه شركة إم تو للتطوير العقاري بأفكار جديدة ومتطورة تتمثل في إنشاء 3 فيلات على قطعة أرض واحدة، ليكون الأول من نوعه.

وبذلك حطمت كل الأطروحات التقليدية ووفرت الكثير بالنسبة للسعر، حيث سيتقم تقسيم سعر قطعة الأرض على 3 وحدات بدلاً من واحدة.

المساحات داخل كمبوند تريو جاردنز تبدأ من 146 حتى 250 م2، بأسعار تبدأ من 4.500.000 جنيه مصري.

كافة الخدمات موجودة داخل مشروع تريو جاردنز من مساحات خضراء، ومولات، ونوادي، وحضانات وكافيهات ومطاعم وأمن وحراسة.

كمبوند بروميناد

كمبوند بروميناد القاهرة الجديدة compound Promenade New Cairo

مشروع مملوك ل شركة وادي دجلة العقارية الغنية عن التعريف، والتي تقدم من خلاله وحدات سكنية راقية وحولها كافة الخدمات.

كما ننوه على أن سعر المتر في كمبوند بروميناد يبدأ من 13.000 جنيه للمتر بدون تشطيب و 18.000 جنيه كامل التشطيب بالتكييفات.

يتمتع مشروع بروميناد القاهرة الجديدة بأميز موقع داخل التجمع الخامس على بعد 5 دقائق من شارع التسعين والجامعة الأمريكية.

داخل بروميناد القاهرة الجديدة ستجد حياة الكمبوند الراقية التي طالما تمنيتها وكافة الخدمات من حولك، من مساحات خضراء، ونوادي ومولات، وأمن وحراسة إلخ.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 8

كمبوند سينشري سيتي 

كمبوند سنشري سيتي التجمع الخامس Compound Century City Fifth Settlement

كمبوند فاخر يعد من أفضل فرص الاستثمار العقاري في مصر 2019 يقع على نهاية شارع التسعين الجنوبي، الذي يعد شريان الحياة داخل منطقة التجمع الخامس وقلبها النابض.

كما يمتاز بالموقع الحيوي القريب من الجامعة الأمريكية، والعاصمة الإدارية، وأهم الطرق الحيوي كالطريق الدائري الإقليمي وطريق العين السخنة.

يقدم كمبوند سنشري سيتي مجموعة متميزة من الشقق الفندقية والدوبلكس والبنتهاوس بمساحات متنوعة تبدأ من 160 حتى 350 م2.

أما فيما يخص أسعار سنشري سيتي نجد أن سعر المتر من 12.500 جنيه، وبأقساط حتى 7 سنوات.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 9

الاستثمار العقاري في مدينة المستقبل

مدينة المستقبل هي مدينة ضخمة مقامة على مساحة 11 ألف فدان؛ بهدف انعاش الاستثمار، والتوسع العمراني بالمناطق الجديدة.

تقع مدينة المستقبل بالتحديد على الكيلو 35 طريق مصر اسماعيلية الصحراوي، أمام جمعية أحمد عرابي للاستصلاح الأراضي.

ويعد موقعها همزة وصل بين القاهرة الجديدة والمدن الحديثة بشمال شرق القاهرة، حيث تبعد حوالي 3 كم عن مدينة الشروق وتقع بالقرب من مدينتي، وتبعد حوالي 5 كم عن سوق العبور.

مدينة المستقبل لها بوابتان إحداهما على مدينة الشروق، بطريق مبارك وقريبة من كارفور الشروق، والثانية على طريق مصر اسماعيلية الصحراوي.

تتمتع مدينة المستقبل بمميزات عدة؛ جعلتها وجهة جاذبة جداً للاستثمار العقاري وأبرزها:

  • المساحات الخضراء الشاسعة والمنتشرة في كل جنباتها.
  • تتمتع بكافة الخدمات والمرافق المتميزة التي جعلتها الوجهة السكنية الأهم مؤخراً.
  • تبعد مدينة المستقبل حوالي 20 دقيقة فقط عن مدينة نصر، وتتوافر المواصلات العامة الواصلة منها وإليها.
  • يتوافر الأمن على بوابات المدينة وكذلك على البوابات الداخلية للمشاريع.
  • المباني داخل مدينة المستقبل لا تتعدى 6 أدوار.

الإستثمار العقاري في مدينة المستقبل

كمبوند بلوم فيلدز

كمبوند بلوم فيلدز القاهرة الجديدة Compound BloomFields New Cairo

مشروع سكني متكامل الخدمات مقدم لك داخل مدينة المستقبل، ويحقق لك فرصة الاستثمار العقاري في مصر 2019 من شركة تطوير مصر العقارية، التي تعد من أكبر الشركات العقارية حالياً.

يعد كمبوند بلوم فيلدز من أكبر الكمبوندات الموجودة بمدينة المستقبل، حيث يبلغ مساحته حوالي 410 فدان، منهم 320 فدان سكني، و90 فدان خدمات وجامعة ومدارس انترناشونال.

وقطعة الأرض تلك موجودة بالتحديد من أطراف مدينتي حتى العاصمة الادارية، على إمتداد التجمع الخامس، في مقابل صبور وحسن علام.

ستجد داخل مشروع بلوم فيلدز مساحات متنوعة من الشقق والتاون والتوين والفيلات المستقلة، والأميز من ذلك ستجد “الفيلات الطائرة” والتي تم تصميمها على أسطح العمائر.

أسعار بلوم فيلدز مميزة للغاية مع هذا الكم من المساحات الخضراء، والخدمات المتوافرة داخله حيث يبدأ سعر الشقق الأستوديو 930.000 جنيه، وصولاً إلى 8.497.500 جنيه للفيلات.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 12

كمبوند نيوبوليس

كمبوند نيوبوليس القاهرة الجديدة Compound Neopolis New Cairo

يقع الكمبوند في قلب مدينة المستقبل بالقرب من أهم المدن الجديدة، مثل مدينتي وبدر والرحاب، كما يبعد حوالي ربع ساعة عن مدينة نصر.

كمبوند نيوبوليس مقدم لك من شركة وادي دجلة العقارية، وتقدم من خلاله وحدات فاخرة بحجم استثمارات يبلغ 14 مليار جنيه.

ستجد حول الوحدات مجموعة من أفخم الخدمات، من نوادي ومولات، ومساحات خضراء، وخدمات تعليمية وطبية وأمن وحراسة.

يقدم لك كمبوند نيوبوليس شقق سكنية وفيلات بمساحات تبدأ من 90 م2، وسعر المتر يبدأ من 10.500 جنيه.

كمبوند ذا كانيون

كمبوند ذا كانيون القاهرة الجديدة Compound The Canyon New Cairo

يقع كمبوند ذا كانيون في قلب مدينة المستقبل بالقرب من مشروع مدينتي، وعلى بعد دقائق من الجامعة الأمريكية.

وبالقرب من طريق السويس السريع، وطريق 90، وطريق العين السخنة الساحلي، ومقام على مساحة 200 فدان على الطراز الأوروبي.

المساحات تبدأ من 45 م2، وحول الوحدات تتوافر كافة الخدمات، وأبرزها مساحات خضراء، ومسارات للجري، ونوادي، ومولات، وفندق، ومطاعم وكافيهات.

الكمبوند يحتوي على مجموعة متميزة من الشقق والفيلات الفاخرة، وسعر المتر يبدأ من 10.500 بأقساط حتى 8 سنوات.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 13

الاستثمار العقاري في العاصمة الادارية

  • العاصمة الادارية تعد المشروع القومي الأبرز والأكبر لمصر خلال الحقبة الحالية حيث تم إقامتها على مساحة 170 ألف فدان، وهي تعادل مساحة دولة سنغافورة.
  • تمت إقامة العاصمة الادارية الجديدة بحيث تستوعب الكثافة السكانية العالية والتي تعد من أكبر مشاكل العاصمة القديمة والتي فاضت بما فيها من سكان.
  • العاصمة الادارية تتمتع بكافة المقومات التي تجعلها جاذبة للمستثمرين والعملاء على السواء، وأهم تلك المقومات الموقع الحيوي.
  • حيث يمتاز موقع العاصمة الادارية الجديدة بقربه من كافة المدن الكبرى في مصر، والطرق الحيوية بها الواصلة بين كافة أنحاء الجمهورية.
  • العاصمة الادارية تقع بالتحديد في المنطقة المحصورة بين طريق القاهرة العين السخنة، وطريق القاهرة السويس، على حدود مدينة بدر.
  • كما تم توفير داخلها شبكة مواصلات متكاملة والمتمثلة في القطار الأحادي والقطار الكهربائي وباقي أشكال المواصلات العامة.
  • العاصمة الادارية سوف يتم نقل إليها كافة المقرات الحكومية الرئيسية داخل الحي الحكومي.
  • كما ستضم الحي الدبلوماسي، وحي المال والأعمال وغيرهم.
  • فقد تم تصميم العاصمة الادارية الجديدة والتخطيط لها بحيث تضم كافة الأحياء.
  • والمرافق الأساسية من مستشفيات وجامعات وأحياء سكنية ومجمعات تجارية إلخ.
  • وتلك الامتيازات جعلت المستثمرين يتهافتون على إقامة أكبر المشروعات السكنية والتجارية داخل العاصمة الادارية.
  • العاصمة الادارية الجديدة

كمبوند المقصد

كمبوند المقصد العاصمة الادارية Compound Al Maqsad New Capital

كمبوند المقصد مقام في الحي السكني الثالث بالقرب من حي المال والأعمال، والحي الحكومي، والحي الدبلوماسي.

تتشرف شركة سيتي إيدج العقارية بتقديم أول كمبوند فيلات تسليم فوري خلال عام 2019، ولكن بأقساط حتى 7 سنوات.

مساحات الفيلات تبدأ من 370 حتى 570 م2، وسيتم تسليمها تشطيب سوبر لوكس من الداخل والخارج، بأسعار تبدأ من 5.600.000 جنيه.

يقدم لك كمبوند المقصد كافة الخدمات، مساحات خضراء، نوادي، مولات، مطاعم وكافيهات، وكلوب هاوس، جامع، نادي صحي، نادي رياضي، وأمن وحراسة.

كمبوند زافاني

كمبوند زافاني العاصمة الادارية Compound Zavani New Capital

تقدمه شركة بروجيت العقارية بالعاصمة الادارية كأول مشروع عقاري لها دخلها، ووهي الشركة التي تتمتع بخبرة أكثر من 10 سنوات داخل السوق العقارية المصرية.

يتمتع كمبوند زافاني بالموقع المتميز في الحي السكني السابع بجوار أهم وأكبر المشروعات في هذا الحي الراقي.

المشروع مقام على مساحة 33 فدان، وتبلغ النسبة الخاصة بالانشاءات حوالي 20% فقط، والباقي مخصصة للخدمات، والمتمثلة في مساحات خضراء، حمامات سباحة، كلوب هاوس، نادي صحي، جيم وسبا، كلوب هاوس، أمن وحراسة.

شقق كمبوند زافاني تبدأ بمساحات 125 م2، وأسعارها تبدأ من 1.100.000 جنيه مصري بأقساط حتى 7 سنوات.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 15

الاستثمار العقاري في مدينة 6 أكتوبر

  • بالطبع تعد مدينة 6 أكتوبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري في مصر 2019 فيمكن الإطلاق عليها “المدينة المثالية” بكل تأكيد.
  • حيث ستمنحك أسلوب المعيشة الأوروبية على أرض مصر؛ لما تمتاز به من تقسيم رائع.
  • يفصل ما بين الأحياء السكنية عن الصناعية والتجارية، بشكل يحقق الخصوصية والهدوء لقاطنيها.
  • ومن أهم مميزات مدينة 6 أكتوبر التوزيع العادل للخدمات الأساسية داخل كل حي في مدينة 6 أكتوبر.
  • بالإضافة إلى المساحات الخضراء، والشوارع الواسعة، وأماكن ركن السيارات الخاصة.
  • وفوق كل ذلك تمتاز مدينة 6 أكتوبر بالموقع المتميز غرب القاهرة، حيث تبعد حوالي 38 كم عن منطقة وسط البلد.
  • عندما تعيش داخل 6 أكتوبر لن تحتاج للخروج منها لأي سبب، ستجد داخلها كل الخدمات الرئيسية التي تحتاجها.
  • حيث تحتوي على مستشفيات كبرى، ومراكز تجارية فاخرة وأماكن ترفيهية.
  • ومطاعم وكافيهات، ونوادي، ومدينة إنتاج إعلامي، ومدارس وجامعات دولية.
  • الوصول من وإلى 6 أكتوبر أمر في غاية السلاسة؛ حيث يقع على حدودها أهم 3 طرق رئيسية، تصل بك إلى أبعد أماكن في مصر.
  • وتلك الطرق تتمثل في طريق اسكندرية الصحراوي، والدائري، والمحور، بالإضافة إلى طريق الواحات، وطريق الفيوم.
  • هناك العديد من الأحياء الراقية والمعروفة داخل مدينة 6 أكتوبر، ومنها حي الورود، حي غرب السوميد، حي البشاير، حي الأشجار إلخ.

تلك المميزات الرائعة جعلت مدينة 6 أكتوبر مقصداً لأكبر شركات الاستثمار العقاري؛ لإقامة أكبر المشروعات ومنها:

كمبوند بادية 6 أكتوبر

كمبوند بادية 6 أكتوبر Compound Badya 6 October City

  • تقدمة شركة بالم هيلز العقارية في قلب مدينة 6 أكتوبر، وبالتحديد على طريق الواحات.
  • في منطقة Creative City الحيوية، بعد جامعة MSA، ب 10 كيلو.
  • كمبوند بادية مقام على مساحة ضخمة تقدر بحوالي 3 آلاف فدان، وبه كافة الخدمات المتميزة التي يبحث عنها الملاك.
  • المتمثلة في حديقة مركزية ضخمة، مساحات خضراء، بحيرات صناعية، مولات.
  • نادي رياضي، منطقة تجارية، كلوب هاوس، مدارس انترناشونال.
  • يقدم كمبوند بادية وحدات متنوعة المساحات من الشقق والتاون والتوين والفيلات المستقلة، تبدأ من 85 م2 حتى 500 م2.
  • أسعار كمبوند بادية متميزة للغاية، حيث تبدأ أسعار الشقق من 1.200.000 جنيه، والفيلات التاون تبدأ من 3.758.400 جنيه.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 16

كمبوند جولز 6 أكتوبر

  • تقدمه شركة انريشا العقارية، ويعد واحداً من أهم المشروعات داخل مدينة 6 أكتوبر، ويمتاز بموقعه الحيوي على طريق مصر الاسكندرية.
  • على بعد 20 دقيقة فقط من حي المهندسين الراقي، بعد القرية الذكية مباشرة، بالقرب من الطريق الدائري.
  • كمبوند جولز 6 أكتوبر مقام على مساحة 50 فدان، ويقدم باقة متنوعة من الوحدات ما بين الشقق والفيلات، و20 فدان للخدمات الترفيهية والتجارية.
  • حيث ستجد داخل الكمبوند حمامات سباحة، بحيرات صناعية، مساحات خضراء، كلوب هاوس، منطقة تجارية، عيادات طبية، حضانات، أمن وحراسة.
  • مساحات الشقق تبدأ من 65 م2، والفيلات تبدأ مساحاتها من 260 م2، مع تسهيلات في الدفع بأقساط حتى 7 سنوات.

الاستثمار العقاري في الشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد “ضاحية الأغنياء في الجيزة” تمتاز بموقعها المتميز بالقرب من هضبة الهرم، وعلى بعد 20 كم عن ميدان لبنان، وتبعد عن وسط القاهرة بحوالي 38 كم.

هناك عدة أمور جعلت مدينة الشيخ زايد المدينة المفضلة للمصريين، والأجانب وخاصة العرب وأبرز تلك العوامل.

جوها الهادئ والصحي، وشوارعها الواسعة، وتوافر كافة الخدمات بها بشكل يجعل الحياة بها أقرب إلى دول أوروبا والخليج.

مدينة الشيخ زايد مقسمة بشكل رائع حيث تتألف من 20 حي متنوعة ما بين أحياء متوسطة، وفوق متوسطة، وفاخرة.

ويمتاز كل حي في الشيخ زايد بتوافر كافة المراكز الخدمية والترفيهية، والمساحات الخضراء، ومسارات الجري الخاصة به.

كما يتوافر بها كافة الخدمات التعليمية المتمثلة في أهم المدارس والجامعات الدولية والحكومية، ووالمرافق الطبية والمواصلات، ودور العبادة، وأفخم المطاعم والكافيهات.

هناك الكثيرين يعتقدون أن مدينة الشيخ زايد جزءاً من مدينة 6 أكتوبر، ولكن الواقع أن المدينة.

تقع على طريق الاسكندرية مصر الصحراوي، بجوار “هايبر وان”.

الوصول إلى الشيخ زايد سيتم بسهولة؛ لوقوعها على أهم الطرق الرئيسية، مثل طريق المحور وطريق الواحات والدائري ومصر اسكندرية الصحراوي.

تعد مدينة الشيخ زايد واحدة من أرقى المدن الموجودة في مصر حالياً، حيث يوجد بها أفخم الكمبوندات، التي قام على تصميمها أكبر وأهم العقول الهندسية.

ومن أشهر الكمبوندات الموجودة بها، بيفرلي هيلز، وبالم هيلز، واليجريا، والباتيو، وكازا، كما هناك العديد من المشروعات الحديثة الهامة وأبرزها:

أبراج زيد في الشيخ زايد 

  • ابراج زيد الشيخ زايد Zed Sheikh Zayed Towers 
  • أول أبراج سكنية داخل مدينة الشيخ زايد بارتفاع 10 و 20 دور، مقدمة من شركة أورا العقارية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس.
  • تتمتع الأبراج بإطلالة مباشرة على الحديقة المركزية في الشيخ زايد، والتي منحت وزارة الاسكان حق إدارتها لشركة أورا.
  • أبراج ساويرس في الشيخ زايد تقدم وحدات تجارية وإدارية وشقق فاخرة بتشطيب سوبر لوكس،.
  • بالتكييفات والمطابخ، بأسعار أقل 25% من الأسعار المطروحة في الشيخ زايد.
  • حيث ستجد شقق للبيع في أبراج زيد بمساحات تبدأ من 97 م2 حتى 250 م2.
  • وسعر المتر يبدأ من 19 ألف للأبراج 10 دور، و29 ألف للأبراج 20 دور.
  • مع تيسيرات مميزة للدفع، حيث كل ما سيطلبه الأمر، دفع العميل 10% مقدم.
  • وأقساط حتى 6 سنوات، مع أحقية الدخول إلى البارك بشكل مجاني.
  • والتي ستديرها شركة أورا، ولها أحقية استقطاب إليها أفخم البراندات العالمية.
  • والتوكيلات على مستوى المرافق والمطاعم والكافيهات والمتاجر إلخ.
  • الجدير بالذكر أن شركة أورا لها العديد من المشاريع المتميزة حول العالم.
  • أبرزها مشروع سيلفرساندس في غرينادا، ومشروع الثمانية عشر في إسلام آباد، ومشروع مرسى آيا نابا في قبرص.

الاستثمار العقاري في مصر 2019 17

كمبوند إيتابا الشيخ زايد

  • مشروع متميز في الشيخ زايد تقدمه شركة سيتي إيدج العقارية، يقع في قلب مدينة الشيخ زايد .
  • بجانب أكبر المشروعات بها، وهي اليجريا سوديك وكمبوند الربوه والكرمه.
  • يتمتع مشروع إيتابا بفيو رائع على مدينة الشيخ زايد، حيث يقام على ربوة عالية.
  • حيث يقام على مساحة 77 فدان، منها 44 فدان خدمات ومساحات خضراء.
  • يقدم الكمبوند مساحات متنوعة من شقق وفيلات تاون وتوين ومستقلة، تبدأ من 240 حتى 381 م2، وتتمتع بفيو رائع.
  • كافة الخدمات ستجدها من حولك داخل كمبوند إيتابا، وأبرزها مناطق ترفيهية، وملاعب رياضية، ونوادي، وحمامات سباحة.

نصائح قبل الاستثمار العقاري

وأخيراً لو قررت الدخول إلى عالم العقارات لاستثمار أموالك، فأنت في الغالب تعي جيداً مردود الاستثمار في هذا المجال.

لذلك سنطرح عليك بعض النصائح، التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار العقاري وهي تتلخص في الآتي:

الدراسة الجيدة للسوق

  • قبل الإقدام على شراء أياً من أنواع العقارات سواء السكنية أو التجارية.
  • لابد من دراسة السوق، ومعرفة ما إذا كان هذا العقار سيجلب لك عائد استثمار مرتفع في المستقبل أم لا.
  • وبالتالي ستجد فرصة استثمار عقاري ناجحة في المدن التي تتمتع بموقع حيوي يجذب العملاء.
  • وقد أكد الخبراء أن الاستثمار في المجمعات السكنية الجديدة، يعد من أفضل فرص الاستثمار العقاري.
  • ومن أكثر المناطق التي عليها طلب كبير وحراك في عملية البيع والشراء للوحدات.
  • الاسكندرية، وبور سعيد، والتجمع الخامس، والشيخ زايد، وأخيراً العاصمة الادارية.

تحديد الميزانية

  • هناك من يرد شراء عقار للاستفادة منه عن طريق تأجيره، هنا لابد من الاحتفاظ بجزء من رأس المال؛ يغطي الايجار لأول 6 شهور.
  • وذلك لإصلاح العقار وإكمال أي نواقص به، وتهيئته بالكامل، قبل عرضه للايجار.
  • وكذلك وضع المصروفات القانونية والوكيل العقاري إلخ.
  • أما في حالة أردت شراء عقار عن طريق التمويل العقاري، هنا لابد من حساب عدد الدفعات التي ستقوم بدفعها.
  • خلال فترة زمنية معينة، ويمكن أن تساعدك حاسبة القروض العقارية على الرابط هنا .

استهداف العميل المناسب

  • بالطبع قبل الدخول في الاستثمار العقاري، لابد من تحديد المستأجر أو المشتري المستهدف.
  • وذلك بعدة طرق، أولها معرفة أهم مواقع العقارات التي تلقى رواجاً.
  • ثانياً نوع المميزات التى يبحث عنها العميل، وإبرازها له عند إتمام الصفقة.
  • منها (الموقع المتميز، قرب الخدمات، توافر المواصلات حول العقار إلخ).

المقارنة بين أسعار المنطقة

قبل شراء الوحدة لابد من الإلمام بأسعار الوحدات الموجودة في نفس المنطقة، وعمل مقارنة بين تلك الوحدات والأسعار المطروحة.

التعامل مع الكيانات المعتمدة

  • سيصبح الدخول إلى الحقل العقاري، والنجاح فيه أسهل كثيراً، عند التعامل.
  • مع وكلاء عقاريين معتمدين حيث سيجعلون الوصول إلى العميل المستهدف أسرع.
  • كما ستستفاد من خبراتهم في السوق العقارية، وحصيلة العملاء التي بحوزتهم.
  • ولكن قبل التعامل احرص على الاطلاع على أوراق اعتمادهم.

للاستعلام والحجز

01017012121

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها، يعد من أفضل طرق البحث عن العقارات ذات المعايير المتميزة، حيث أنها تضمن لك وحدة مطابقة لاحتياجاتك وخالية من العيوب، وبأفضل الأسعار وطرق السداد؛ لذلك يمكنك الدخول على موقع شركة دايمينشنز العقارية – موقع العقارات الأول في مصر – الذي يمنحك أدق التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها عند البحث عن وحدة سكنية أو مصيفية داخل مصر أو خارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.